facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





النواب يناقش مشروع تعديل الدستور المُعاد من الأعيان


17-01-2022 09:36 AM

عمون - يعقد مجلس النواب الاثنين، جلسة تشريعية؛ لمناقشة عدة مواضيع بينها مشروع تعديل الدستور لسنة 2021 المعاد من مجلس الأعيان.

وكان قد صوّت مجلس الأعيان، بالموافقة على قرار لجنته القانونية بإقرار جميع مواد مشروع تعديل الدستور لعام 2021، كما ورد من مجلس النواب مع إجراء تعديل على المادة 20.

وعدّل الأعيان المادة (20) بزيادة نسبة مساهمة أعضاء مجلسي الأعيان والنواب من 2% إلى 5% في تعديل على الفقرة 2 من المادة 20 في الدستور، على أن يحظر على العضو المساهم من التدخل في العقود التي تبرمها الشركة مع الحكومة.

و تواصل اللجنة المالية النيابية، في إطار مناقشتها لمشروعيّ قانونيّ، الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، مناقشة موازنات مؤسسات الإعلام الرسمي،و الديوان الملكي.

وتتضمن جلسة مجلس النواب أيضا، مناقشة قرار اللجنة المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار) رقم (2) تاريخ 21/ 12 /2021 المتضمن مشروع قانون معدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لسنة 2021.

وكذلك، قرار اللجنة المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار) رقم (3) تاريخ 21/ 12 /2021 المتضمن مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمّان الكبرى لسنة 2019 .

وكما تبحث لجنة التعليم والشباب، الملاحظات الواردة للجنة بخصوص الاتحاد الأردني لرياضة المعاقين، وشمول مكرمة المعلمين الحاصلين على الدبلوم المهني من أكاديمية الملكة رانيا، بناء 15 مدرسة بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى آلية تعيين المشرفين في وزارة التربية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :