facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعليم النيابية تدعو لدعم الرياضيين ذوي الإعاقة


17-01-2022 12:41 PM

عمون - دعا رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية طالب الصرايرة، الى دعم اللاعبين الرياضيين من ذوي الإعاقة، باعتبار ذلك عنوانا حضاريا تتغنى به الدول.

وقال الصرايرة، إن موقف اللجنة واضح وصريح تجاه أولئك اللاعبين وبما ينسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى بناء وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودمجهم في المجتمع ليتمكنوا من الاستمرار بالإنجازات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة مع عدد من الرياضيين ذوي الإعاقة اليوم الاثنين، حيث استمع لأبرز مطالبهم والتحديات التي تواجههم.

ودعا الصرايرة، الحكومة الى توفير الدعم اللازم للأندية الرياضية التي تعنى برياضات ذوي الإعاقة، مؤكدا ان هناك نسبة ليست بسيطة من هذه الفئة حققت إنجازات رياضية محلية ودولية رغم التحديات التي تواجهها.

من جهتهما، شدد النائبان زهير السعيديين ومحمد العبابنة، على ضرورة إنصاف هؤلاء اللاعبين ودمجهم بالشكل المطلوب في الرياضات الأخرى.

واشادت اللجنة بالإنجازات التي حققها اعبون ذوو الإعاقة للأردن، مؤكدة بانها ستتبنى كل القضايا والتحديات التي تواجههم أو تواجه أنديتهم.

وتلخصت ابرز مطالب هؤاء اللاعبين بضرورة مناقشة وصياغة قانون اللجنة البارالمبية الأردنية، ولقاء الجهات المعنية مع رؤساء وأعضاء أندية ذوي الإعاقة بمختلف محافظات المملكة، للوقوف على مطالبهم وإيجاد حلول لها، وتذليل التحديات التي تواجههم، فضلًا عن ضرورة إشراك الأندية في مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :