facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاحتلال يصادق على خطة بقيمة 35 مليون دولار لتشجيع اقتحام حائط البراق


17-01-2022 01:36 PM

عمون - وافقت حكومة لاحتلال امس الاحد على خطة بقيمة 35 مليون دولار، لتحديث البنية التحتية وتشجيع الزيارات اليهودية الاستيطانية للحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك "حائط البراق".

وبحسب ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، تهدف الخطة إلى زيادة عدد الزيارات للمسجد الأقصى، من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام، وتطوير برامج تعليمية جديدة، ودعم مشاريع التنمية القائمة.

وقدم الخطة، بحسب ما ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاثنين، رئيس الوزراء نفتالي بينت حيث سيتم تخصيص الأموال من مكتب إدارة المشاريع، وكذلك وزارات، الجيش، المالية، التعليم، الداخلية، النقل، السياحة، الثقافة والرياضة، ووزارات التكنولوجيا، وجهاز الأمن العام "الشاباك".

وكانت بلدية الاحتلال في القدس صادقت عام 2018، بضغط من رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو، على خطة لتوسعة "الساحة المختلطة" في الجانب الذي تسيطر عليه سلطات الاحتلال من حائط البراق، تشمل توسعة الطريق المؤدية إليها وتركيب لوازم عبور.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :