facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأوبئة توافق على مقترح تأجيل الفصل الدراسي الثاني حتى 20 شباط


18-01-2022 11:20 AM

عمون - منذر الفاعوري - كشف عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور مهند النسور، أن اللجنة أيدت في اجتماعها الأخير التوصيات المقدمة حول خيارات بدء الفصل الدراسي الثاني في ظل الوضع الوبائي الحالي.

وأكد النسور في حديثه لـ عمون الثلاثاء، أن اللجنة وافقت على مقترح تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني حتى تاريخ 20 شباط المقبل، وذلك لإعطاء فرصة أكبر للإستقرار الوبائي، خاصة فيما نشهده حاليا من انتشار لمتحور اوميكرون وقفزات في النسب الايجابية لاصابات الفيروس، حيث سجلنا بالأمس 13.02% نسبة فحوصات ايجابية.

وأوضح النسور، أن اللجنة لا تذهب بأي قرار إلا بعد دراسته من منطلق الحفاظ على صحة المواطنين وكبح جماح الجائحة قدر المستطاع، كما اننا نحتاج باستمرار الى أخذ القرار بجرأة بعيدا لتقييم الخيار الأفضل بحسب المنحنى الوبائي في الأردن، اضافة الى ان هناك دول في المنطقة تعود لاتباع الاجراءات الاحترازية او العودة للاغلاق او التعليم عن بعد بحسب الحالة الوبائية لديها، وهذه ضرورات تفرض نفسها حفاظا على الصحة العامة وسلامة المجتمع.

وأشار إلى أن الخيار الذي سيطبق في الفصل الدراسي الثاني مهما كان، فهو يعتمد بالأساس على المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين المقبلين، حيث هناك قلق من حالة عدم الاستقرار وتضاعف اعداد الاصابات والهدف هو إبعاد الخطر عن الطلبة والمعلمين ، إضافة الى امكانية تعويض 20 يوما من خلال خطة وزارة التربية سواء بالتعلم عن بعد أو بالفترتين الصباحية والمسائية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :