facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزارة العمل تطلق مشروع دعم سياسات وبيانات التشغيل مع GIZ


18-01-2022 12:27 PM

عمون - أطلقت وزارة العمل في مقرها الثلاثاء بالتعاون مع (GIZ) مشروع التشغيل في الأردن 2030.

وقال وزير العمل نايف استيتية إن الهدف من المشروع دعم جهود الحكومة الأردنية في توجيه سياسات التشغيل في المملكة نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وبين استيتية بحضور وزارة التخطيط ورئيسة التعاون التنموي الألماني في السفارة الألمانية في الأردن كوردولا ميلهارت ومديرة مكتب(GIZ) في الأردن اليزابيث جيرباخ وغرفتي صناعة وتجارة الأردن والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن أن الوزارة وبدعم من المشروع تسعى إلى تحسين قدراتها في مجال وضع السياسات وتحليل البيانات لتكييف سياسات سوق العمل بشكل أكثر فعالية نحو القطاعات سريعة النمو والأعمال المهنية ذات الصلة.

وأكد أن المشروع يساعد على معالجة الأثر السلبي لجائحة كورونا على وضع التشغيل ومواجهة التحديات المستقبلية، خصوصا في ظل ارتفاع معدلات نسب البطالة تحديدا بين صفوف الشباب والنساء نتيجة لاستمرار تداعيات الجائحة.

وأعرب الوزير عن تقديره للدعم طويل الأمد الذي تقدمه ألمانيا ولما في ذلك من نتائج ناجحة تحققت حتى اللحظة في مجال تعزيز فرص التشغيل.

من جانبها رحبت رئيسة التعاون التنموي الألماني في السفارة الألمانية في الأردن السيدة كوردولا ميلهارت بجهود الحكومة في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوليد فرص العمل ضمن أولويات عمل الحكومة الاقتصادي للفترة 2021-2023.

وأشادت بالدور النشط لوزارة العمل والتقدم المحرز من خلال التعاون الثنائي في مجال تعزيز التشغيل، مؤكدة أن المشروع الجديد سيساهم في دعم هذه الجهود وذلك من خلال تعزيز القدرات في ادخال سياسات مستندة على الأدلة تسهم في تحسين سوق العمل على المدى المتوسط وطويل الأمد.

وسيتم تنفيذ مشروع EJ2030 لغاية شهر أيار 2024 من خلال (GIZ) وتبلغ مساهمة ألمانيا في المشروع المقدم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) بـ 9 مليون يورو.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :