facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بكين: التجارة بين الصين وآسيا الوسطى نمت 100 مرة


18-01-2022 12:32 PM

عمون - صرح وزير التجارة الصيني، وانغ ون تاو، أمس الاثنين، بأن التجارة بين الصين ودول آسيا الوسطى نمت أكثر من 100 مرة خلال السنوات الـ30 الماضية.

وقال الوزير في منتدى تعاون التجارة والأعمال بين الصين وآسيا الوسطى المنعقد عبر الإنترنت إن الاستثمار المباشر للصين في الدول الخمس في آسيا الوسطى تجاوز 14 مليار دولار أمريكي.

ويصادف هذا العام الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ودول آسيا الوسطى الخمس وهي كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.

وأضاف وانغ أن الصين ودول آسيا الوسطى الخمس واصلت تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري، وحققت نتائج قوية ومثمرة على مدى العقود الثلاثة الماضية.

وأشار إلى أن وزارة التجارة الصينية ترغب في العمل مع الهيئات الحكومية ذات الصلة في الدول الخمس في آسيا الوسطى لتعزيز التعاون والارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستوى جديد.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :