facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجمد عصارة الأشتال وتلفها بالمناطق الغورية بسبب الصقيع


18-01-2022 03:33 PM

عمون - تسببت درجات الحرارة المتدنية "الصقيع"، بأضرار في بعض المزروعات المكشوفة، لاسيما في المناطق الغورية الزورية، بحسب مدير زراعة وادي الأردن، المهندس ياسين العدوان.

وأضاف العدوان لوكالة الأنباء الأردنية، أن الصقيع يتسبب في تجمد عصارة الشتلة وتلفها، لافتا إلى أن الزراعات المكشوفة والحساسة للبرودة كالكوسا والبطاطا، هي التي تتأثر بتدني درجات الحرارة.

ونصح العدوان المزارعين بري مزروعاتهم ورشها بالمبيدات الفطرية قبل موجات الصقيع، ما يخفف من الأضرار، داعيا المزارعين إلى تقديم طلبات بالأضرار لمديرية زراعة وادي الأردن مرفق بمعلومات عن الأرض، لسرعة اعداد الكشوفات بالمزارع المتضررة.

وبين أن الأمطار التي سقطت على وادي الأردن، تسهم بشكل كبير في غسل التربة من بقايا المبيدات، وتخفيف نسبة الملوحة والقضاء على بيوض الآفات والحشرات الضارة.

يشار إلى أن مساحة الأراضي المزروعة في وادي الأردن والشونة الجنوبية، تبلغ 190ألف دونم، منها 75 ألف دونم مزروعة بالخضروات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :