facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





قرار تأجيل الفصل الدراسي الثاني أمام اللجنة الاطارية العليا الاسبوع القادم


18-01-2022 05:12 PM

عمون - علمت عمون أن قرار تأجيل الفصل الدراسي الثاني في المدارس حتى 20 شباط سيناقش في اجتماع اللجنة الاطارية العليا التي يرأسها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الاسبوع القادم، بعد أن أيدته اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة.

ووفق مصادر عمون، سيصدر القرار الرسمي سواء بتأجيل الفصل او خلاف ذلك من الخيارات الاخرى المتاحة بعد اتخاذه رسميا من قبل اللجنة.

وكان كشف وزير التربية والتعليم، وجيه عويس، عن 3 خيارات متعلقة بالفصل الدراسي الثاني، منها تأجيل بدايته، او اعتماد دوام فترتين للأسبوع، او العودة للتعليم عن بُعد، في ظل الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا.

من جهته عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور مهند النسور، أكد لـ عمون أن اللجنة في اجتماعها الأخير أيدت مقترح تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني حتى تاريخ 20 شباط المقبل، وذلك لإعطاء فرصة أكبر للإستقرار الوبائي، خاصة فيما نشهده حاليا من انتشار لمتحور اوميكرون وقفزات في النسب الايجابية لاصابات الفيروس.

وكانت اوصت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، على أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بُعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت الوزارة أن هذه التوصية تأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :