facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مايكروسوفت تستحوذ على شركة تطوير ألعاب بنحو 69 مليار


18-01-2022 06:17 PM

عمون - أعلنت شركة مايكروسوفت استحواذها على شركة تطوير الألعاب الأمريكية "Activision Blizzard"، مقابل 68.7 مليار دولار أمريكي، حيث يعتبر آخر عمليات الاستحواذ لمايكروسوفت لقطاع الألعاب.

وقالت مايكروسوفت في بيان، انها ستقوم بدفع قيمة الصفقة بالكامل نقدًا وفقًا لبيانها وبواقع 95 دولارًا أمريكيًا لكل سهم، كونها شركة عامة مطروحة في بورصة ناسداك.

تُعد صفقة الاستحواذ حسب البيان، من الأكبر في هذا القطاع على الإطلاق، لكنها ستساعد مايكروسوفت في تعزيز مكانتها في قطاع الألعاب كمنافس شرس لشركة "سوني"، وستقوم بموجب هذه الصفقة بتوفير المزيد من الألعاب إلى خدمة Game Pass السحابية التي تمنح خدمة إمكانية الوصول إلى مجموعة ضخمة من الألعاب من مجموعة ناشرين مقابل الاشتراك الشهري، وذلك في ضوء أن العديد من الألعاب الشهيرة ستصبح مملوكة لها.

ولدى شركة Activision Blizzard استديوهات تطوير الألعاب في بعدة دول حول العالم، وتضم نحو 10 آلاف موظف، وسبق لها تطوير ألعاب شهيرة أبرزها Call of Duty، World of Warcraft، و Candy Crush، Overwatch، Diablo ، وغيرها من الألعاب ذائعة الصيت.
وتساهم الصفقة بتقديم مايكروسوفت للمزيد من الألعاب على الهواتف الذكية للمنافسة في هذا القطاع.

المصدر: Microsoft




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :