facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها


18-01-2022 06:58 PM

عمون - زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الثلاثاء، جمعية سيدات تل الرمان التعاونية في محافظة البلقاء، والتقت الهيئة الإدارية وعددا من المستفيدات.

وخلال اللقاء، تحدثت رئيسة الجمعية، عايدة غنمه، عن برامج الجمعية والأهداف التي يعملون على تنفيذها في مجالات تنمية المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت إلى أن جمعية سيدات تل الرمان، التي تأسست عام 2017، هي الوحيدة المتواجدة في المنطقة، وتنفذ العديد من البرامج والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي والتي منها عقد دورات تدريبية لسيدات المجتمع المحلي مثل دورات فنون الطهي والخياطة والتطريز.

كما تشارك الجمعية في العديد من الفعاليات والبازارات والمهرجانات داخل وخارج الأردن، إلى جانب العمل التطوعي مثل بنك الملابس المستعملة، وتنظيم قوائم بأسماء العائلات الفقيرة التي يتم تقديم العون لها.

ومن نشاطات الجمعية، والتي بعضها مستمر وبعضها توقف لعدم القدرة على المنافسة، صناعة مشتقات الحليب المختلفة، والمطبخ الإنتاجي، وصناعة المربيات والمخللات، وخبز الشراك من القمح العضوي، والخياطة والتطريز.

وتجولت جلالتها في الجمعية، وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في دورة تدريبية لإنتاج الطعام.

وكانت الجمعية حصلت مؤخراً على دعم لبدء العمل في المطبخ الإنتاجي، والذي سيسهم في تحسين المستوى المعيشي للعاملين فيه.

واطلعت جلالتها على مزرعة مجاورة، تديرها الجمعية لزراعة خضراوات منافسة، واستمعت إلى عرض عن مشروع الزراعة المائية في البيوت البلاستيكية المحمية الخاص بالجمعية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :