facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البلبيسي: أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين


18-01-2022 09:17 PM

عمون - قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الفترة الحالية تشهد تسجيل أعداد إصابات كبيرة بين الأطباء والممرضين العاملين في المستشفيات بفيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الالتزام بإجراءات الوقاية.

وتوقع خلال استضافته في "برنامج صوت المملكة" الثلاثاء، الوصول لذروة الإصابات بـ 20 شباط المقبل، وبعد ذلك يتوقع انخفاض عدد الإصابات ونسبة الفحوصات الإيجابية، مبينا ان كل موجة تأخذ مدة من 6 إلى 8 أسابيع.

وأكد على ضرورة التعايش مع فيروس كورونا، موضحا أن قرار خفض مدة العزل المنزلي إلى 7 أيام جاء من باب التعايش مع الفيروس، ليتسنى للمصابين العودة السريعة لأعمالهم بعد الإصابة، واستمرار الحياة الاقتصادية.

ولفت البلبيسي إلى أن وزارة الصحة رفعت موافقتها على توصية تأجيل الفصل الدراسي الثاني لـ 20 شباط، إلى رئاسة الوزراء واجتماع خلال اليومين المقبلين للجنة الإطارية للبت بالموضوع.

ودعا إلى الاقبال على تلقي الجرعة الثالثة لرفع نسبة المناعة إلى 80%، مؤكدا ان الجرعة الثالثة لن تكون اجبارية لإصدار سند اخضر.

وحول مصطلح "دلتاكرون"، أوضح البلبيسي ان الاسم غير موجود في منظمة الصحة العالمية، بينما ظهر في قبرص بعد اكتشاف حالات اختلط فيها متحوري فيروس كورونا من أوميكرون ودلتا وتقدر بـ 25 حالة، وعزا ذلك إلى تلوث حدث للعينات داخل المختبرات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :