facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الصحة العالمية: أوميكرون يواصل اكتساحه للعالم


18-01-2022 10:04 PM

عمون - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن متحور أوميكرون لا يزال يواصل اكتساحه للعالم.

وأوضح المدير العام للمنظمة، في مؤتمر صحفي افتراضي، اليوم الثلاثاء، أنه وفي الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن أكثر من 18 مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 على مستوى العالم.

وتابع "أنه لا يزال عدد الوفيات بسبب المرض مستقرًا في الوقت الحالي، لكننا قلقون بشأن تأثير أوميكرون على العاملين الصحيين المنهكين بالفعل، والأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء".

وأبدى غيبريسوس قلقه بشأن العديد من البلدان التي لديها معدلات تطعيم منخفضة؛ حيث يظل الناس أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض المرض الشديدة أو الموت إذا لم يتم تلقيحهم.

وقال إن أوميكرون يتسبب في دخول المستشفى والوفيات، وحتى الحالات الأقل خطورة تغمر المرافق الصحية؛ فالفيروس ينتشر بشكل مكثف للغاية ولا يزال الكثيرون عرضة له.

وحثّ المدير العام للمنظمة، الجميع على بذل قصارى جهدهم لتقليل خطر الإصابة لنتمكن من المساعدة في تخفيف الضغط على النظام الصحي، مضيفا "لا يزال بإمكاننا الحد بشكل كبير من تأثير الموجة الحالية من خلال مشاركة واستخدام الأدوات الصحية بشكل فعال وتنفيذ تدابير الصحة العامة والاجتماعية التي نعلم أنها فعالة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :