facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مناطق مرتفعة في الوسط والجنوب تكتسي الابيض

تلاع العلي في العاصمة عمّان
تلاع العلي في العاصمة عمّان
19-01-2022 09:56 AM

عمون - اكتست بعض المناطق المرتفعة في العاصمة عمان ومحافظة البلقاء وسط المملكة، صباح اليوم الاربعاء باللون الابيض، اثر تراكمات ثلجية بدأت عند ساعات الصباح الباكر.

كما تراكمت الثلوج في مرتفعات الجنوب، القادسية، الشراه، الطيبة، ووادي موسى.

وتداول ناشطون صورا عبر نواقع التواصل الاجتماعي تظهر المساحات البيضاء اثر تراكم الثلوج.

وتوقع طقس العرب، هطول زخات من البَرَد والثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر من فلسطين والأردن وقد تمتد إلى ما دون ذلك الارتفاع على فترات، ولا يُستبعد حدوث بعض التراكمات.

وفي بقية ساعات النهار، يستمر هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط فلسطين والأردن بالإضافة إلى أجزاء من جنوبهما، تكون مخلوطة بالثلوج أحياناً فوق قمم المُرتفعات ويرتفع حينها مؤقتاً مستوى تساقط الثلج ليُصبح 1200 متر عن سطح البحر، كما تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات، تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يُقارب 100 كم/ساعة.

وتتساقط الثلوج في الأردن وفلسطين لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر، وتتراكم من وقت لآخر وكلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، وفي ساعات مُتأخرة من الليل تضعف فرص الهطول لكن ذلك يتزامن مع المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتحدث موجة قوية من الجليد والإنجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية والداخلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :