facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ما هو الفرق بين كريم النهار وكريم الليل؟


19-01-2022 03:01 PM

عمون - الفرق الرئيسي بين كريم النهار وكريم الليل هو قوامهما ومكوناتهما. كريم النهار هو كريم أخف يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) وعوامل تفتيح مثل فيتامين سي بينما كريم الليل هو كريم أغنى وأثقل يحتوي على مكونات نشطة مثل الريتينول وحمض الغليكوليك.

ما هو كريم النهار
كريم النهار هو منتج للعناية بالبشرة يتم وضعه خلال النهار. لقد تم تصميم بشرتنا ضد أشعة الشمس والملوثات مثل الأوساخ والغبار. كريمات النهار خفيفة وغير دهنية وذات قوام أرق ويمتصها الجلد بسهولة. يمكنك حتى وضع المكياج على كريم النهار. تتمثل الوظيفة الرئيسية لكريم النهار في ترطيب البشرة، مما يمنحها مظهراً ناعماً وسلساً.

نظراً لأنك أكثر تعرضاً لأشعة الشمس خلال النهار، فإن معظم كريمات النهار تحتوي على عامل حماية من الشمس. ومع ذلك، قد لا يكون محتوى عامل الحماية من الشمس كافياً لتوفير حماية كافية من أشعة الشمس. إلى جانب ذلك، تحتوي كريمات النهار على عوامل تفتيح البشرة مثل فيتامين سي أو حمض الكوجيك. لكنها تميل إلى استبعاد المكونات النشطة مثل حمض الغليكوليك أو أحماض ألفا هيدروكسي أو الريتينول، والتي قد تسبب تهيجاً عند التعرض لأشعة الشمس.

ما هو كريم الليل؟
كريم الليل هو كريم تجميلي يوضع على الوجه ليلاً. الكريمات الليلية لها قوام أكثر سمكاً من كريمات النهار. إنها ترطب بشرتك بعمق أثناء النوم. يصلح الجلد نفسه في الغالب في الليل. هذا هو السبب في أن العديد من الكريمات الليلية تحتوي على مكونات نشطة مثل الريتينول وأحماض مختلفة لتعزيز تجدد خلايا الجلد.

الفرق بين كريم النهار وكريم الليل
نظراً لأن الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية لا يحدث في الليل، فإن الكريمات الليلية لا تحتوي على أي مكونات بعامل حماية من الشمس. علاوة على ذلك، فإن الكريمات الليلية تستغرق وقتاً طويلاً حتى يمتصها الجلد.كريمات الليل أثقل وأغنى من كريمات النهار.
الملمس : عادة ما تحتوي كريمات النهار على قوام أخف بينما تحتوي كريمات الليل على ملمس أكثر سمكًا وأثقل.
استيعاب :يمتص الجلد كريمات النهار بسهولة بينما قد تستغرق الكريمات الليلية وقتًا أطول ليتم امتصاصها بسبب قوامها الكثيف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :