facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا


19-01-2022 07:04 PM

عمون - أوضحت وزارة الزراعة حول قرار روسيا وقف استيراد الحيوانات الحية والماشية من الأردن بسبب تسجيل إصابات بالحمى القلاعية.

وقال مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة علي أبو نقطة، لـ عمون إن روسيا لا تستورد الحيوانات الحية او اللحوم او المواشي من الأردن، بل على العكس فالأردن يستورد من روسيا.

وأضاف، أن الحمى القلاعية موجودة ليس في الأردن فقط بل متوطنة في عدة دول من افريقيا والشرق الاوسط وآسيا وصولا إلى الهند، وتظهر بؤر بين فترة واخرى.

وأكد أن المرض لا يؤثر على الانسان، فهو ليس مشتركا بين الحيوانات والانسان، وإنما يؤثر على المواشي بشكل محدود في الفترة الاخيرة من الحمل، ما يؤدي الى وفاة الاجنة.

وبين ابو نقطة في حديثه مع عمون أن الأردن يستورد اللحوم والمواشي من روسيا، وقبل عدة أشهر سجلت روسيا ذات الحالة الوبائية المسجلة حاليا في الأردن، وعلى اثر ذلك اوقفت المملكة الاستيراد من روسيا، قبل اعادته عقب استقرار الحالة الوبائية فيها.

وأوضح أن هذا الاجراء منصوص عليه في لوائح منظمة الصحة الحيوانية العالمية، بحيث يتم ايقاف الاستيراد من الدول التي يظهر بها وباء، على أن يستأنف بعد 3 شهور من تسجيل الاصابات.

وأشار إلى أن الأردن أبلغ منظمة الصحة الحيوانية العالمية عن تسجيل الحمى القلاعية وفق البروتوكول المعمول به، وحاليا تتخذ الدول قراراتها بهذا الشأن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :