facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أهالي عين كارم يطالبون فلسطين النيابية بالتدخل بخصوص أهالي الشيخ جراح


20-01-2022 01:21 AM

عمون - طالب أهالي عين كارم في عمان من لجنة فلسطين في مجلس النواب العمل لدى الجهات المعنية لتزويد المواطنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بطابو أراضيهم، التي يهدد الاحتلال بمصادرتها أو هدمها، وذلك على خلفية قيام الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء، بهدم بيت يعود إلى محمود (صالحية) القاموق، واعتقاله مع جميع أفراد عائلته البالغ عددهم 14 شخصاً.

وكانت سلطات الاحتلال قد كلفت قوة كبيرة بهدم بيت القاموق يوم الاثنين الماضي إلا أن استماتة العائلة للحيلولة دون هدم بيتها، ووجود حشود من الصحفيين، اضطر القوة للانسحاب والعودة يوم الثلاثاء ليلاً لتنفيذ الهدم.

وذكر محامي العائلة، وليد أبو تايه، انه لا يوجد قرار محكمة بالهدم بل هناك قرار (إخلاء) بحق محمود القاموق وزوجته فقط. وقال ان المحتلين اعتدوا بالضرب والسحل على جميع أفراد العائلة، وأودعوهم جميعاً في مركز شرطة باب الساهرة. وأضاف أبو تايه ان بلدية الاحتلال تستهدف من وراء الاستيلاء على أرض عائلة القاموق، ومساحتها 6 دونمات، إقامة مدرسة للمستوطنين عليها.

ومن ناحية تاريخية، فإن بيت عائلة القاموق، وبقية بيوت حي الشيخ جراح، أُقيمت منتصف الخمسينيات على قطعِ خصصتها الحكومة الاردنية آنذاك، من ضمن الأراضي الأميرية، لعائلاتٍ من لاجيء 1948، بينما قامت وكالة الأمم المتحدة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بدفع تكاليف إنشاء البيوت. وبعد أن استقرت تلك العائلات في بيوتها أخذ أصحابها بالمطالبة، على مدى السنوات، للحصول على (الطابو) والوثائق التي تثبت ملكيتهم لبيوتهم، إلا أن ذلك لم يتم، حتى وقعت حرب عام 1967.

وناشد بيان أهالي عين كارم لجنة فلسطين النيابية التدخل لدى الحكومة، ولدى (الأونروا)، من أجل تزويد عائلة القاموق، وبقية عائلات حي الشيخ جراح بوثائق الطابو التي تثبت ملكيتها لبيوتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :