facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخميس .. أجواء شديدة البرودة نهارا وتشكل الصقيع والإنجماد ليلا


20-01-2022 09:09 AM

عمون - تكون الأجواء اليوم الخميس، شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً، مع بقاء فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج احيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجياً إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم، ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها اجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة ، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر والليل في العديد من المناطق بما فيها في أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

وبحسب التقرير تكون الأجواء يوم غدٍ الجمعة مستقرة وباردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة ، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء السبت، باردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الأحد، باردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفي ساعات المساء تتاثر المملكة بكتله هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال قبرص لذا تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الأجواء إلى غائمة، وفي ساعات الليل تهطل الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 7 إلى -2 درجة مئوية، وفي غرب عمان 5 إلى -3، وفي المرتفعات الشمالية 3 إلى -4، وفي مرتفعات الشراة 3 إلى -6، وفي مناطق البادية 7 إلى -5، وفي مناطق السهول 8 إلى -2، وفي الأغوار الشمالية 13 إلى 2، وفي الأغوار الجنوبية 15 إلى 6، وفي البحر الميت 14 إلى 5، وفي خليج العقبة 15 إلى 6 درجة مئوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :