facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تدعو لدفع جهود تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني


20-01-2022 10:22 AM

عمون - قالت الصين إن قضية فلسطين موجودة على جدول أعمال الأمم المتحدة منذ 75 عاما، ويجب أن يجلب العام الجديد أملا جديدا للشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي إلى إعطاء دفعة جديدة لتسوية الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

ودعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ، في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الصينية اليوم الخميس المجتمع الدولي الى أن يتصرف بحس أقوى من خلال اتخاذ إجراءات قوية لتعزيز التسوية الشاملة والعادلة والدائمة للقضية الفلسطينية.

وطالب شوانغ في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية إلى وقف العنف والأعمال العدائية وتخفيف التوترات ورفع حصارها عن قطاع غزة، مشيرا الى أن العام الماضي شهد تواصلا للاضطرابات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وظل الوضع منذ بداية العام الجاري على الأرض متوترا ومثيرا للقلق.

وأضاف، يتعين على إسرائيل بصفتها القوة المحتلة الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وضمان سلامة الناس في الأراضي المحتلة، والتحقيق في العنف ضد المدنيين الفلسطينيين، والحفاظ على الوضع الراهن التاريخي للأماكن المقدسة في القدس، مطالبا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ووقف الأنشطة الاستيطانية المستمرة بالتوسع خاصة مع الإعلان الاسرائيلي الأخير المثير للقلق استثمار أكثر من 300 مليون دولار في بناء المستوطنات في الجولان.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :