facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزير الثقافة القطري: الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر


20-01-2022 12:05 PM

عمون - قال وزير الثقافة القطري الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، إن الحراك الثقافي الأردني حراك قوي وكبير جدا، ونحن في قطر فخورون بهذا الحراك، وبالمشاركة الأردنية في معرض الدوحة الدولي للكتاب وكذلك بالحضور الكبير لدور النشر الأردنية.

واكد الوزير في تصريحات، عقب محاضرة لوزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار في معرض الدوحة الدولي للكتاب مساء الاربعاء، ان العلاقات الأردنية القطرية وطيدة وتاريخية، مشيرا الى ان الوزيرة النجار أتحفتنا بمحاضرتها القيمة وحديثها الجميل وعمق كلماتها، وبحث معها في أمور عديدة تتعلق بالثقافة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وردا على سؤال حول التعاون المرتقب بين الأردن وقطر فيما يتعلق بإعلان مدينة إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، أشار الى انه سيكون لقطر حضور كبير في هذا الحدث الثقافي الكبير، لافتا الى أن صناعة التغيير الثقافي لدى المجتمعات العربية، وإعادة ثقافتنا لربيعها تحتاج لجهد، ووقت طويل من العمل الجاد.

وأوضح أن الاقتصاد والثقافة مرتبطان ببعضهما ارتباطا وثيقا، مشيرا إلى أن سويسرا في القرن التاسع عشر كانت واحدة من الدول الفقيرة اقتصاديا، ولا تمتلك موارد طبيعية تؤهلها لأن تكون دولة غنية، ولكن نظامها البنكي المحكم كان سببا رئيسيا في نهضتها الاقتصادية، وسبب هذا النجاح الذي حققه قطاعها المصرفي نابع من ثقافة الشعب السويسري في الحفاظ على السرية.

وأشار الى أن ثقافة المجتمعات العربية تعتمد على النتائج الآنية، داعيا الى ايجاد استراتيجية النفس الطويل من أجل تحقيق أهدافنا.

وقال، إن الثقافة أصبحت الآن جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا، وشعوبنا لديها وعي كبير بأهمية الثقافة، وهو ما يؤكده هذا الحضور الكبير لفعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الحالية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :