facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البلبيسي: 55 % نسبة عينات أوميكرون الإيجابية


20-01-2022 12:55 PM

عمون - قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن نسبة العينات الإيجابية من المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" وصلت إلى 55 بالمئة.

واكد البلبيسي في تصريحات لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) الخميس، أن الوضع الوبائي يشهد ارتفاعا بعدد الإصابات ونسبة الفحوصات الايجابية، مبينا ان الاسبوع الماضي سجل 19 الف إصابة، فيما سجل الأسبوع السابق له 12 ألف إصابة، ويتوقع تسجيل 26 ألف إصابة الاسبوع الحالي الذي ينتهي يوم الجمعة.

واضاف، ان الموجة الرابعة بدأت قبل أسبوعين، ويتوقع ان تستمر من 4 إلى 6 أسابيع قبل انتهائها، مشيرا إلى ان ذروة الإصابات ستكون في منتصف شباط المقبل، وبعد ذلك ستنخفض الأعداد المسجلة، وكذلك نسبة الفحوصات الإيجابية. ولفت إلى ان إدخالات المستشفيات مريحة ومحدودة، حيث ان عدد الحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 597 حالة.

وشدد البلبيسي على ضرورة تلقي المطاعيم، سيما الجرعة الثالثة التي ترفع نسبة المناعة ضد الفيروس ومتحور أوميكرون إلى 80 بالمئة، داعيا إلى الالتزام بتطبيق إجراءات الوقاية بلبس الكمامة والابتعاد عن التجمعات.

(بترا - عمر الدهامشة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :