facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل المشترك مع دول الخليجي


20-01-2022 01:06 PM

عمون - شارك الأردن في أعمال الاجتماع الثالث لفريق العمل المشترك المختص بالتعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين دول مجلس التعاون الخليجي والاردن الذي يعقد في سلطنة عُمان.

وترأس الوفد الأردني لمناقشة خطة العمل المشترك أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية ومدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور تلبية لدعوة من وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عُمان.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على محضر الاجتماع السابق اللجنة المشتركة من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بين مجلس التعاون الخليجي والاردن، عبر الاتصال المرئي، حيث تضمن تحديث خطة العمل التفصيلية المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي ، البحرين ، السعودية ، الكويت ، سلطنة عُمان ، الامارات ، قطر والأردن في مجال التنمية الاجتماعية.

كما تضمن الاجتماع الثالث لفريق العمل، مراجعة مجالات التعاون الاجتماعية التي أنجزت وتبادل التجارب والخبرات في مجالات الحماية والرعاية إضافة الى مجالات التنمية وتنظيم فعاليات ودورات وورش العمل مشتركة ذات صلة.

وشمل برنامج عمل الاجتماع الجديد الاستفادة من التجارب المتقدمة في هذا المجال لدى الجانبين وتنظيم الزيارات بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاستعانة بخبرات الكوادر العاملة في القطاعات الاجتماعية، خصوصاً في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والطفولة المبكرة وتأهيل الاحداث والحماية من العنف الاسري وتمكين الاسر الفقيرة وغيرها من المجالات.

يشار الى ان الاردن شكلت فرقا قطاعية للتعاون مع مجلس التعاون الخليجي، حيث يترأس الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور فريقاً وطنياً لغايات تنظيم اليات التعاون في المجالات الاجتماعية مع دول مجلس التعاون الخليجي يضم بعضويته مدراء قطاعات الرعاية والحماية الاجتماعية بالوزارة وممثلا عن صندوق المعونة الوطنية واللجنة الوطنية لشؤون المرأة والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة.

وكان الفريق الوطني عقد العديد من الاجتماعات الفنية الداخلية وقدم خطة عمل الى مجلس دول التعاون الخليجي لتعزيز التعاون الاجتماعي على كافة الأصعدة والبرامج سواء حماية ورعاية للأطفال وتأهيل الأحداث وبرامج استبدال الرعاية الإيوائية بالرعاية البديلة .

وعرض الفريق الوطني الاجتماعي للتجربة الأردنية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وتجربة صندوق المعونة الوطنية.

وكان الاجتماع السابق للتعاون مع مجلس التعاون الخليجي انبثق عنه تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ المخرجات والتوصيات وكذلك الأنشطة التي اتفق الجانبين على تنفيذها .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :