facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





25 مريضا في مأدبا بحاجة إلى زراعة قرنيات


20-01-2022 04:17 PM

عمون - قال رئيس قسم عيادات الاختصاص، التابعة لمستشفى النديم الحكومي في محافظة مأدبا، اخصائي العيون، الدكتور مروان المعايعة، إن 25 مريضا في المحافظة يعانون من مشاكل في النظر مسجلين رسميا لدى المستشفى بحاجة إلى زراعة قرنيات.

وأضاف، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الخميس، أن المحافظة سجلت خلال العامين الماضيين 30 حالة تبرع بالقرنيات لمتوفين من قبل ذويهم، أسهمت بعد إعادة زراعتها من قبل المستشفى في مساعدة المرضى وتحسين مستوى النظر لديهم.

وأكد الدكتور المعايعة أهمية التبرع بالقرنيات، باعتبار هذا العمل خيريا وإنسانيا ومجازا شرعا، ويعود بالفائدة على المستفيدين منها من الأحياء ممن يعانون مشاكل في النظر.

واوضح أن عملية نزع القرنيات من المتوفين بعد التبرع بها تتم في المستشفى وفي وقت قصير وأساليب طبية متبعة، ولا تتسبب بأي تشوهات للمتوفى، داعيا في هذا الإطار إلى أهمية تشجيع التبرع بالقرنيات، لما لذلك من دور كبير في مساعدة مرضى العيون على الإبصار وتحسين مستوى نظرهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :