facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التضخم في منطقة اليورو يسجل أعلى مستوى منذ 25 عاما


20-01-2022 11:10 PM

عمون - صعد معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو (19 بلدا) إلى 0ر5 بالمئة في كانون الأول الماضي، وهي أعلى نسبة مسجلة منذ 25 عاما، في وقت تشهد فيه سلاسل الإمدادات ارتباكا عالميا، بحسب مكتب الإحصاءات الأوروبي "يوروستات"، اليوم الخميس.

وفي الاتحاد الأوروبي (27 بلدا)، صعد معدل التضخم السنوي إلى 5.3 بالمئة في كانون الأول، من 5.2 بالمئة في تشرين الثاني 2021، و 0.3 بالمئة قبل سنة.

وفقا للبيانات التي نشرها المكتب على موقعه الإلكتروني كانت مساهمة قطاع الطاقة في التضخم هي الأعلى بـ 2.46 نقطة مئوية، ثم الخدمات 1.02 نقطة مئوية، والقطاع الصناعي غير الطاقي 0.78 نقطة مئوية، ثم قطاع التغذية والتبغ 0.71 نقطة مئوية.

وارتفع التضخم الأساسي السنوي، باستثناء قطاع التغذية والطاقة 2.7 بالمئة في كانون الأول، مقارنة بـ 2.5 بالمئة مسجلة في تشرين الثاني السابق له.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :