facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مواجهة الهواتف العصرية .. HUAWEI nova 9


21-01-2022 06:38 PM

عمون - مع كل إطلاق جديد، تقدم الشركات المُصنِّعة للهواتف الذكية ميزات وتصميمات جديدة لجذب انتباه جمهورها المستهدف. سواء كان ذلك من منظور التصميم أو الكاميرات أو سرعات الشحن أو الميزات الأخرى الرائعة، فإن مُصنِّعي الهواتف الذكية اليوم لا يتوقفون عند أي شيء لمنح المستهلكين جهازًا به الميزات التي يحتاجونها ويريدونها. تشتهر مجموعة هواتف هواوي الذكية باتباعها هذا النهج. أحد الأمثلة الجيدة على ذلك سلسلة هواتف HUAWEI nova من الفئة المتوسطة.

يُعدّ هاتف HUAWEI nova 9 الذي تم إطلاقه حديثًا، والذي يطلق عليه اسم رائد عصره وملك الكاميرات، أحدث إضافة إلى السلسلة التي توفر ميزات لا تُرى إلا في الهواتف من الفئة الرائدة. لوضع هذا في المنظور الصحيح، دعنا نقارنه بهاتفي Samsung Galaxy S21 وSamsung Galaxy A72، وهما هاتفان ذكيان متينان للحصول على فكرة عن كيفية أداء هاتف HUAWEI nova 9 بشكل أفضل عند مواجهة الهواتف الذكية المنافسة من الفئة نفسها.

التصميم

يأتي هاتف HUAWEI nova 9 بلون جديد ومذهل: اللون رقم 9 – Colour No. 9 مصقولًا بعملية Starry Flash AG Glass الجديدة كليًا، مما يجعل الجهاز ممتعًا للنظر إليه. اللون رقم 9 عبارة عن مزيج من درجات اللون الأزرق والبنفسجي ذات التشبع المنخفض التي تعطي لمسة من الغموض. في ظل الإضاءة المختلفة، يعكس اللون النهائي أنماطًا زاهية وملونة. وتحت دائرة الضوء، يضيء الجهاز بأكمله ويتألق.

من حيث التصميم، يحتوي هاتف HUAWEI nova 9 على شاشة منحنية ملونة أصلية مقاس 6.57 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وسطح مدبب يتدفق مثل الشلال، مما يقلل من الحواف اليمنى واليسرى للحصول على مشاهدة غامرة حقًا. مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز و300 هرتز معدل أخذ العينات باللمس لتحسين الاستجابة، جنبًا إلى جنب مع دعم ألوان P3 كاملة المسار، تضمن الشاشة تجارب مشاهدة مذهلة مع مرئيات سلسة وألوان زاهية وتفاصيل لا تصدق.

تصميم هاتف HUAWEI nova 9 نفسه مثير للإعجاب، حيث يبلغ سمكه 7.77 مم فقط ويبلغ وزنه 175 جرامًا. الهيكل عبارة عن مزيج من الزجاج المنحني والتصميم خفيف الوزن يجعله مناسبًا تمامًا لقبضة مريحة. فيما يتعلق بالتصميم الصناعي، يأتي الهاتف مزودًا بإعداد كاميرا أكثر شهرة تم تحديثها بناءً على تصميم Star Orbit Ring الذي شوهد أول مرة في هاتف HUAWEI nova 8.

أصبح تصميم الهواتف الذكية من سامسونج متوقعًا أو معروفًا إلى حد ما في السنوات الأخيرة، حيث تقلصت الحواف ونمت مصفوفات الكاميرا. ومع ذلك، فإن هاتف Samsung Galaxy S21 مختلف إلى حد ما. قامت Samsung بدمج مجموعة الكاميرا في الشريط المعدني الذي يربط الشاشة بالظهر، مما يعمل على تقليل الصدمات وجعلها تنسجم بشكل أفضل في التصميم العام للهاتف. من المقدمة، يتميز الهاتف بشاشة مقاس 6.2 بوصة محاطة بإطارات نحيفة للغاية. الشاشة هنا مسطحة وليست منحنية، لكن الاختلاف المرئي طفيف. تأتي شاشة Samsung Galaxy S21 بجودة Full HD+ (2400 × 1080). خلاف ذلك، الشاشة مشرقة ونابضة بالحياة وسريعة.

يحتوي هاتف Samsung Galaxy S21 على معدل التحديث نفسه البالغ 120 هرتز بينما يقوم الإعداد "التكيفي" الجديد بإعادة الاتصال به إلى 48 هرتز عندما لا يكون قيد الاستخدام. لا يزال بإمكانك ضبط معدل التحديث على 60 هرتز لتوفير طاقة البطارية. بأبعاد 151.7 × 71.2 × 7.9 ملم ويبلغ وزنه الإجمالي 169 جرامًا، ستشعر بمزيد من المتعة عند حمل الهاتف لفترات أطول.

يحتوي هاتف Samsung Galaxy A72 على ظهر بلاستيكي ومتوفر بأربعة ألوان رائعة هي: الأسود، والأبيض، والبنفسجي، والأزرق. يأتي الهاتف بحجم 165 × 77.4 × 8.4 ملم ويزن حوالي 203 جرام؛ بالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم العام تقليدي إلى حد ما مع كتلة الكاميرا الكبيرة في الزاوية اليسرى العليا في الخلف، وكاميرا سيلفي مثقبة في الجزء العلوي الأوسط من الشاشة.

الكاميرات
يحتوي هاتف HUAWEI nova 9 على نظام كاميرا فائق الرؤية بدقة 50 ميجابكسل، والذي يتألف من كاميرا فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا بعدسة تصوير زاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل. تشتمل الكاميرا على مستشعر كبير مقاس 1 / 1.56 بوصة وRYYB CFA بحساسية عالية للضوء، حيث يجمع إضاءة أكثر بنسبة 40% مقارنة بمستشعر RGGB القياسي. يتيح لك ذلك التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، مما يضمن عدم تعريض الأجزاء الساطعة من الصورة للضوء بشكل مفرط، بينما تكون المناطق المظلمة واضحة ومليئة بالتفاصيل. لقد تغيرت الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض. في الوقت الحاضر، يفضل الكثيرون التواصل من خلال مقاطع الفيديو - سواء كانت مقاطع فيديو قصيرة أو مكالمات فيديو أو مدونات فيديو. تزداد مدونات الفيديو، مدفوعة إلى حد كبير باتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي، ويأتي الهاتف مليئًا بالميزات المبتكرة التي تُسهّل التعبير عن نفسك.

يتميز هاتف HUAWEI nova 9 بكاميرا أمامية عالية الدقة تبلغ 32 ميجابكسل. على غرار الكاميرا الخلفية، فهي تدعم أيضًا التقاط الفيديو بدقة 4K وميزة EIS (التثبيت الإلكتروني للصور) + تثبيت الفيديو، مما يتيح لك التقاط لقطات عالية الدقة أثناء التحدث إلى الكاميرا، فضلاً عن الأحداث المثيرة التي تحدث من حولك. وبفضل التسجيل الأمامي/الخلفي المستمر، يمكنك أيضًا التبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية، مما يتيح لك التقاط قصتك بسلاسة داخل فيديو واحد. يوجد أيضًا تسجيل فيديو مزدوج الرؤية والذي يسمح لك بعرض رد الفعل المباشر للأحداث، باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في الوقت نفسه دون الحاجة إلى تحرير. وعندما تريد عرض الصورة الكبيرة والتفاصيل، يمكنك التقاط صورة قريبة ولقطة بعدسة الزاوية الواسعة في الوقت نفسه!

يأتي هاتف Samsung Galaxy S21 مزودًا بمجموعة من الكاميرات الثلاثية تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بعدسة تقريب بدقة 64 ميجابكسل قادر على تقريب بصري هجين 3x. هذه الكاميرات الثلاث قادرة على التقاط بعض الصور الممتازة، ويحصل الهاتف على بعض ترقيات البرامج لتحسين الأمور بشكل أكبر.

على واجهة الفيديو، يغطي هاتف Samsung Galaxy S21 الكثير من القواعد، فهو يوفر ما يصل إلى 8K من الالتقاط بمعدل 24 إطارًا في الثانية مما يتيح لك التقاط صور عالية الجودة أثناء تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة. تشمل الميزات المتطورة الأخرى تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/240 إطارًا في الثانية، مما يجعلها فائقة السلاسة. عند الحديث عن السلاسة، فإن وضع Super Steady، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي للتعويض عن التسجيل المهتز، سيعمل على التقاط فيديو 1080p 60 إطارًا في الثانية.

يوجد نظام رباعي الكاميرا يمكن العثور عليه في الجزء الخلفي من هاتف Samsung Galaxy A72، ويتألف من كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل.

يقوم هاتف Samsung Galaxy A72 بعمل رائع في سيناريوهات ضوء النهار، حيث توفر الصور نطاقًا ديناميكيًا جيدًا وألوانًا نابضة بالحياة. بالنسبة إلى اللقطات ذات الإضاءة المنخفضة، يقوم الهاتف الذكي بالتصوير بمستويات ISO منخفضة لتقليل الضوضاء ونتيجة لذلك تحصل على صور منخفضة التعرض.

سرعات الشحن
أصبح الشحن السريع شيئًا يعتمد عليه المستخدمون المتميزون. يدعم هاتف HUAWEI nova 9 تقنية الشحن فائق السرعة من هواوي - HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط، والذي يمكنه شحن البطارية عالية السعة 4300 ميللي أمبير إلى 53% في 15 دقيقة و100% في 38 دقيقة فقط.

يأتي هاتف Samsung Galaxy S21 مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع من Samsung عبر معيار USB-C PD. يستغرق شحن البطارية حتى 55% 30 دقيقة، وهو أبطأ بكثير من هاتف HUAWEI nova 9. بالإضافة إلى ذلك، تضع سامسونج كابل USB-C فقط في العلبة. إذا لم يكن لديك شاحن، فسيتعين عليك شراء واحد بتكلفة إضافية.

وفي الوقت نفسه، يدعم هاتف Galaxy A72 Samsung الشحن السريع السلكي بقوة 25 واط من سامسونج. يستغرق شحن بطارية 5000 ميللي أمبير بالكامل ما يزيد قليلاً عن 90 دقيقة، بينما يستغرق حوالي 35 دقيقة للحصول على طاقة بطارية بنسبة 50%.

تجربة المستخدم

يتميز هاتف HUAWEI nova 9 أيضًا ببعض ميزات الجهاز الفائق - Super Device الرائعة! على سبيل المثال، يمكنك النقر فوق رمز HUAWEI MatePad لتنشيط ميزة العرض على عدة شاشات Multi-Screen Collaboration بين الجهاز اللوحي والهاتف الذكي، أو انقر فوق رمز HUAWEI MateBook لتنشيط هذه الميزة بين الحاسوب المحمول والهاتف الذكي، أو انقر فوق رمز HUAWEI FreeBuds لتبديل إخراج الصوت بسلاسة إلى سماعات أذن هواوي. مع نظام الملفات الموزعة، يمكن للهاتف الذكي أيضًا أن يعمل كوحدة تخزين خارجية متصلة لاسلكيًا بجهاز الحاسوب، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى الملفات التي تريدها بسهولة أكبر من أي وقت مضى.

يعمل هاتف HUAWEI nova 9 على واجهة المستخدم EMUI 12، ويوفر تجربة ذكية وسلسة للمستخدمين. ويتوفر متجر AppGallery الموثوق به والمبتكر والآمن في الهاتف، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة.

يعمل هاتف Samsung Galaxy S21 على واجهة المستخدم One UI. الواجهة أنيقة ومكتملة بلوحة Quick Panel المعاد تصميمها وشاشة إشعارات أقل تشوشًا. سيُقَدِّر المستخدمون بشكل خاص أدوات قفل الشاشة المعاد تصميمها، بالإضافة إلى القدرة على وضع عناصر واجهة المستخدم على الشاشة وضبط شفافيتها. لا يزال One UI 3.1 يأتي مع العديد من الخيارات لتعديل تجربة Galaxy الخاصة بك.

أخيرًا، يعمل هاتف Samsung Galaxy A72 على واجهة المستخدم One UI 3.1 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 11. وستجد خيارات للخلفيات الديناميكية التي تظهر دائمًا على الشاشة وميزة المراسلة المزدوجة التي تتيح لك تشغيل مثيلين من التطبيق. كما هو الحال عادةً مع هواتف Samsung، هناك أكثر من تخصيص كافٍ معروض.

أي هاتف ستختار؟

جميع الهواتف الذكية الثلاثة عبارة عن أجهزة قوية في حد ذاتها، ومكتملة بميزات تجعلها فريدة بطريقتها الخاصة من حيث الكاميرا والميزات الأخرى؛ فأي هاتف ستختار: HUAWEI nova 9 - رائد عصره وملك الكاميرات – أم Samsung Galaxy S21، أم Samsung Galaxy A72؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :