facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





1845 سفينة استقبلها ميناء العقبة في 2021 بايراد 3.4 مليون دينار


21-01-2022 07:37 PM

عمون - أحمد الدخيل - قال مدير عام الهيئة البحرية المهندس محمد سلمان، إن ميناء العقبة استقبل العام الماضي 1845 سفينة، مبينا أن إيرادات الهيئة بلغت حوالي 3،4 مليون دينار اردني.

وأضاف سلمان في حديثه لـ عمون، أن البرتوكولات الصحية التي أصدرت ساهمت بشكل مباشر باستئناف حركة الركاب وانعاش حركة السفن السياحية بين العقبة وطابا المصرية، مشيرا إلى أن العدد الكلي للسفن السياحية من مختلف دول العالم ارتفع في 2021 إلى 28 سفينة.

وبين أن عدد الشهادات الأهلية للربابنة والمهندسين الصادرة عن الهيئة البحرية ارتفع بنسبة 60% العام الماضي مقارنة بـ 2020، حيث بلغ عددها 2469 شهادة، بالإضافة لارتفاع عدد جنسيات الطلبة من 24 جنسية إلى 40 جنسية، مؤكدا أن ذلك جاء لما تتمتع به الشهادة الاردنية من سمعة طيبة لكونها على القائمة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية.

وشدد سلمان على أن الأردن اصبح مصدرا للعمالة البحرية المؤهلة للعمل على ظهر مختلف أنواع السفن التجارية بفضل الدعم المباشر التي تقدمه الهيئة لمؤسسات التعليم البحري حتى تبقى مواكبة للتطور العلمي السريع في القطاع البحري وايضا لسرعة الاستجابة للعمل واستمرار التعليم أثناء جائحة كورونا.

كما تم العام الماضي - بحسب سلمان - انهاء ازمة السفينتين هيزر سوفوجلو والسفينة حيدرة واللتان كانتا تشكلان خطرا على السلامة البحرية على مدى الـ 8 سنوات الماضية بسبب تخلي مالكيهما عنهما ما أدى الى تردي الوضع الفني لهما.

وأشار إلى أنه تم العام الماضي اعتماد ارصفة جديدة للميناء الجديد الذي تديرها شركة ميناء العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ واضيف على الخارطة الملاحية لميناء العقبة رقم 801، مما ساهم في تقليل وقت انتظار السفن في منطقة الانتظار أو منطقة المرسى ورفع مستوى السلامة البحرية في تلك المناطق وتقليل الاكتظاظ التي كانت تسببه تلك السفن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :