facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





FBI تبدأ ملاحقة محتالين لاستعادة 100 مليار دولار من اموال الاغاثة سرقت جراء كورونا


22-01-2022 12:20 PM

عمون - من وليم سلايطة - بدأت الـ FBI ووزارة العمل الامريكية باستعادة اموال الاغاثة التي سرقت جراء وباء كورونا وقدرت بنحو 100 مليار دولار، قالت إنها سرقت من قبل محتالين ينتشرون في جميع الولايات من بينهم الرياضية اليسون بافر.

ووجهت السلطات الفيدرالية ثمان تهم لبطلة رياضة التزلج الاميركية السابقة أليسون بافر، شملت الكذب والتحايل على السلطات الحكومية الفيدرالية والتزوير وسرقة اموال الاغاثة الفيدرالية المخصصة للعائلات الاميركية واصحاب الاعمال الذين تأثروا جراء كوفيد 19.

ووفقًا لمكتب الادعاء العام الأمريكي في ولاية يوتا فأن بافر التي تمتلك شركة انتاج الافلام والمسلسلات السينمائية قد حصلت على عشرة ملايين دولار من مخصصات المنح والاغاثة الفيدرالية بعد ان ادعت ان لديها أكثر من مئة موظف فيما كذبت على طلبات قروض ومنح فيدرالية اخرى ان لدى شركتها ٤٢٥ موظفا وموظفة تصل قيمة رواتبهم الشهرية نحو اربعة ملايين دولار، غير ان لائحة الاتهام بينت ان بافر لم يكن لديها الا القليل من الموظفين لا تتجاوز اعدادهم العشرة.

وقال مكتب مدعي عام ولاية يوتا بعد ان وجه لائحة الاتهام إن بافر تواجه عقوبة السجن لفترة زمنية قد تتجاوز الـ ٤٠ عاما ودفع ما لا يقل عن عشرة ملايين دولار اضافة الى غرامات اخرى وتكاليف المحكمة ومصاريف المحاماة.

وكانت بطلة رياضة التزلج اليسون بافر البالغة من العمر 41 عامًا قد فازت بالعديد من الميداليات في سباقات متعددة جرت من بينها سباق التتابع 3000 متر للسيدات في أولمبياد العام ٢٠١٠ في فانكوفر، بعد عام تقريبًا من كسر ساقها في أماكن متعددة خلال مسابقة تزلج جرت في بلغاريا.

وكان الكونغرس الاميركي قد وافق على تخصيص ٣.٤ ترليون دولار لتعويض الخسارات الفادحة التى حلت بالاميركيين جراء الوباء في العامين الماضيين، وقدرت بيانات الاف بي أي ووزارة العمل الاميركية ان نحو مئة مليار دولار قد سرقت من اموال الاغاثة ستتم اعادتها من المحتالين الذين ينتشرون في جميع الولايات من بينهم الرياضية اليسون بافر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :