facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاستثمار الأوروبي يمول مبادرة كوفاكس للقاحات كورونا بـ 300 مليون يورو


22-01-2022 07:53 PM

عمون - وافق بنك الاستثمار الأوروبي على تقديم تمويل إضافي بقيمة 300 مليون يورو، لتعزيز إيصال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى البلدان المحتاجة في إطار مبادرة "كوفاكس" العالمية.

وبحسب وكالة "يورونيوز"، اليوم السبت، أكد رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير أمام مؤتمر افتراضي، بعنوان "التحالف العالمي للوصول للقاحات والتحصين"، بحضور قادة من منظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف" ومبادرة "كوفاكس"، ووزراء من دول عدة ، التزام البنك بتوفير جرعات إضافية من لقاح "كوفيد-19" للبلدان الإفريقية من خلال مبادرة "كوفاكس"، وتسريع نشر اللقاح في البلدان الأكثر تعرضا للوباء، وإحداث تأثير إيجابي للدول ذات الميزانيات الضعيفة.

وأشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس بمبادرة "كوفاكس"، ووصفها بأنها مثال على "قوة العمل متعدد الأطراف"، لافتا إلى أن "التنسيق والتمويل المشترك هو السبيل الوحيد لهزيمة الفيروس".

وأشار إلى أن "عدم المساواة في توزيع اللقاح قد أدى إلى ظهور المتغيرات الجديدة للجائحة مثل متحور أوميكرون".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :