facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النابلسي يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب


22-01-2022 08:03 PM

عمون - شارك وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، في فعاليات المؤتمر العالمي، حول عمليات السلام الشاملة للشباب، الذي نظمته قطر وفنلندا وكولومبيا بالتعاون مع هيئات الامم المتحدة والمنظمات الدولية.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم السبت، قال النابلسي خلال جلسة حوارية اقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم"، بعنوان "من الحديث الى العمل: التزامات من قادة السلام"، إن الأردن لعب دورا رائدا في تعزيز منظومتي الأمن والسلام إقليمياً وعالميا تحت قيادة الملك عبدالله الثاني ووفقًا لتوجيهاته الدائمة والمستمرة.

وبين النابلسي، أن الدور الأردني تكلل بالجهود التي قادها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في العام 2015 خلال ترؤسه جلسة مجلس الأمن في الامم المتحدة حول "دور الشباب في مجابهة التطرف وتعزيز السلام" والتي تُوجت بتبني مجلس الأمن للقرار رقم 2250 "الشباب والسلم والأمن" الذي يعد الأول من نوعه، والهادف إلى تعزيز مشاركة الشباب في السلم والأمن الدوليين وحث الدول الأعضاء على النظر في السبل الكفيلة بزيادة التمثيل الشامل للشباب في عمليات صنع القرار على جميع المستويات.

وأكد أن الأردن خطى خطوات متقدمة في تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة، إيمانا من القيادة الهاشمية بأهمية تعزيز دور الشباب في الحياة السياسية وصنع القرار، والذي برز جليا في تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي تضم في عضويتها قيادات شبابية فضلا عن مخرجات اللجنة من تعديلات دستورية وتوصيات من شانها تعزيز دور الشباب والمرأة في الحياة السياسية.

وأضاف النابلسي، أن وزارة الشباب ترأست في العام 2017 "تحالف قرار 2250" آنذاك، وكان التحالف هو الأول في العالم الذي تتكامل وتتكافل فيه جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع المحلي وهيئات الأمم المتحدة والشباب بشكل فعال بهدف ترجمة القرار 2250.

ولفت إلى أن الوزارة واصلت أعمالها في الفترة السابقة بإعادة تشكيل التحالف إلى الائتلاف الوطني الأردني للشباب والسلام والأمن 2250 الذي يضم في عضويته قيادات شبابية لها الدور الرئيسي في هيئة التصويت داخله.

وأشار النابلسي إلى أن وزارة الشباب أفردت ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2019-2025 محوراً رئيسياً حول الشباب والأمن والسلم كما استحدثت ضمن هيكلها التنظيمي قسما خاصا بالشباب والسلام والأمن من شأنه وضع الخطط والبرامج التنفيذية والفعاليات ذات العلاقة بالقرار 2250 وبما يتواءم مع محور الشباب والسلم والامن.

وأكد التزام الأردن بدعم الجهود الدولية نحو تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن من خلال خطة عمل وطنية أردنية تدعم وتعزز تنفيذ القرار 2250 الشباب والسلام والأمن، وسعي الأردن أيضاً إلى ترجمة قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن بنجاح من خلال خطة عمل وطنية يتم تنفيذها بالشراكة مع الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :