facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ابوكركي: لا علاقة بين هزة طبريا التي شعر بها سكان إربد وزلزال تركيا


23-01-2022 01:52 AM

عمون - قال البروفسور نجيب أبو كركي أستاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل إن الهزة التي ضربت بحيرة طبريا ليل السبت غير مرتبطة بزلزال تركيا.

وبرر ابو كركي ردا على اسئلة متابعيه عبر فيسبوك، أن الزلزال الذي ضرب منطقة دورسونبي التابعة لولاية باليكسير جنوب بحر مرمرة في تركيا مساء السبت ضعيف وبعيد.

وأضاف أن هزة ارضية بقوة 4.1 ضربت على مسافة 14 كم شمال بيسان و32 كم الى الغرب من إربد الساعة 23:36 وتم الشعور بها بحسب بيانات مركز دراسات زلازل اوروبا والبحر المتوسط بفرنسا.

وعن امكانية التنبؤ بالهزات قبل حدوثها أكد ابوكركي أنه حتى الان لا يمكن التنبؤ بها بشكل موثوق، لكن الابحاث جارية في العالم اجمع للوصول الى ذلك.

وبين أن الزلازل أعتيادية على مدى عمر الارض، ولا يوجد زيادة حقيقية في أعداد هذه الزلازل على عكس ما يشاع.

وكان شعر مواطنون في محافظة إربد ليل السبت بهزة أرضية قال بعضهم إنها قوية.

وأكد مدير مرصد الزلالزل الأردني المهندس غسان سويدان لـ عمون وقوع هزة أرضية ضربت جنوب بحيرة طبرية بقوة 4.4 على مقياس ريختر في تمام الساعة 11:36 دقيقة.

وأشار سويدان إلى أن 3 هزات ارتدادية وقعت بعد الهزة الرئيسية مركزها جنوب بحيرة طبريا، أشدها وقعت بعد منتصف الليل وكانت بقوة 2.8 درجة على مقياس ريختر.

من جهته أكد مصدر في مديرية الأمن العام أن الدفاع المدني لم يبلغ عن أي أضرار جراء الهزة التي شعر بها بقوة مواطنون في إربد والرمثا.

وقبل ساعات من الزلزال الذي ضرب طبريا ضرب زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر منطقة دورسونبي التابعة لولاية باليكسير جنوب بحر مرمرة في تركيا.

ووفق وسائل اعلام تركية وردت معلومات من إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، تفيد بأن الزلزال وقع عند الساعة 22.31 بالتوقيت المحلي لتركيا.

وشعر بالزلزال سكان المدن الواقعة على ساحل بحر مرمرة وإسطنبول وبورصة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :