facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتامين د وفيتامين سي والحديد من اهم المعادن لصحة النساء


23-01-2022 10:26 AM

عمون - يمر جسم المرأة بالعديد من التغييرات الجسدية والعقلية والهرمونية ، مما يجعلها تخضع لاحتياجات غذائية محددة.
وقد يحتاج البعض إلى مكملات ، بينما قد يكون لدى البعض الآخر كمية كافية من العناصر الغذائية في أجسامهم بالفعل.

فيما يلي قائمة بأهم الفيتامينات والمعادن التي يجب على النساء تناولها يوميًا:

1. فيتامين د
فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يساعد على تعزيز المناعة ، ويعزز صحة العظام ويهتم بتطور خلايا العضلات لدينا. يقال إنه نوع من الهرمونات ينتج من الجلد عند تعرضه لأشعة الشمس. إلى جانب ضوء الشمس ، يمكن أن تكون الأطعمة الغنية بفيتامين د مصدرًا جيدًا لهذه المغذيات الأساسية. في بعض الحالات ، يمكن تناول المكملات الغذائية ، إذا وصفها الأطباء والأخصائيون الطبيون.

2.الحديد
الحديد هو مفتاح العديد من وظائف الجسم. إلى جانب استخدامه لصنع الهيموجلوبين ، وهو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء ينقل الأكسجين من الرئتين إلى جميع أجزاء الجسم ، فإنه يساعد أيضًا على إنتاج الميوجلوبين ، وهو بروتين يوفر الأكسجين للعضلات. ومع ذلك ، فإن النقص في هذا المعدن بالذات قد يسبب التعب الشديد والضعف. في الحالات الشديدة ، قد يسبب ضيق في التنفس ، التهاب اللسان أو الفم أو تورمهما ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى حالات مثل فقر الدم.

3. فيتامين سي
على عكس فيتامين د ، فيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة والالتهابات والأمراض المزمنة. في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الإصابة ويستمر فيروس كوفيد -19 في التأثير على صحتنا ، من المهم أن يكون لديك أطعمة تساعد على تعزيز المناعة والحفاظ على الأمراض ، وهذا ما تتخصص فيه العناصر الغذائية مثل فيتامين سي. أفضل مصادر الغذاء الأساسية لهذا الغرض العناصر الغذائية هي الحمضيات والفراولة والبروكلي والفلفل الأحمر والأخضر وفاكهة الكيوي وأكثر من ذلك.


4. الفولات
حمض الفوليك هو أيضًا فيتامين ب قابل للذوبان في الماء ، ويمكن الحصول عليه من الخضار الورقية الخضراء وبعض الفواكه. يلعب هذا الفيتامين الخاص دورًا حيويًا في تكوين خلايا الدم الحمراء السليمة والحمض النووي. يساعد هذا أيضًا في نمو الخلايا والأنسجة ، مثل الجلد والشعر. بالنسبة للنساء الحوامل ، يعتبر حمض الفوليك عنصرًا غذائيًا أساسيًا ضروريًا لمنع أنواع معينة من العيوب الخلقية والتشوهات.

5. المغنيسيوم
المغنيسيوم هو أحد المعادن الأساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم. فهو لا يعزز صحة القلب فحسب ، بل يساعد أيضًا في إدارة التوتر وتنظيم دورة النوم المناسبة ويعزز المناعة أيضًا. أولئك الذين يعانون من نقص في هذا المعدن قد يعانون من الصداع المتكرر والغثيان وآلام العضلات وتشنجاتها وقد يفقدون الشهية مع الشعور بالضعف والإرهاق.

6. الكالسيوم
يلعب الكالسيوم دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العظام والأسنان. بصرف النظر عن ذلك ، فهو يساعد في إدارة الأوعية الدموية والأعصاب والهرمونات وغير ذلك. ومن ثم يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك ضعف العضلات والتشنج وآلام المفاصل. في الحالات الشديدة وإذا تركت دون علاج لفترة طويلة ، يمكن أن تسبب أيضًا انخفاض في كثافة المعادن في العظام تسمى قلة العظام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :