facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأردن يستضيف أوسكار الرائدات في 18 اذار المقبل


23-01-2022 12:24 PM

عمون - تعقد جمعية ثقافات بلا حدود بالتعاون مع المركز الريادي الدورة الخامسة لأوسكار الرائدات بمدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية، 18 اذار المقبل.

وأكدت نعيمة بدوي، رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود ورئيسة المهرجان، أن الدورة الخامسة تحمل طابعاً مختلفا هذه السنة لأضافة اللمسة الاردنية والتبادل الثقافي والدبلوماسي الاردني العربي، تحدي جديد تقدمه جمعية ثقافات بلا حدود وانتشار يحمل اهم اهداف الجمعية ضمن الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية وفق ضوابط منظمة الصحة العالمية والمملكة الاردنية.

وبينت أنه كان لزاما على الجمعية إقامة هذه الفعالية للتقريب بين ثقافات شعوب العالم ولعمل مزيج ثقافي بين الجنسيات من الحضور.

وبات من المعروف أن الجمعية لها أنشطة مختلفة وعديدة منها التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة والارتقاء بالمرأة والطفل عالميا وترسيخ مبدأ التعاون المشترك.

وقالت المستشارة نعيمة بدوي رئيسة الجمعية، إن الجمعية قامت بالعديد من الرحلات الاستكشافية لبعض الدول وكذلك العديد من المهرجانات والمؤتمرات الاقتصادية والتي حققت نجاحا باهرا.

وأضافت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود، أن الجمعية تسعى الآن وبكل قوة للتسجيل بجامعة الدول العربية في بعض الدول حتى يسهل عمل مقرات ومكاتب تمثيلية لها لتؤدي دور الجمعية من خلالها والبداية توقيع الشراكة مع المركز الريادي الذي تديره الناشطة السياسية رانيا حدادين المعروفة بعلاقاتها الواسعة بالعالم العربي فهي تحمل على عاتقها عدة قضايا مهمة في الشأن العام المحلي والدولي ولديها شركات مهمة لتدريب القطاع الشبابي وقطاع المرأة على حقوق الانسان وبناء الشخصية لانها تؤمن ان الدول المتقدمة هي من تقدم نسائها في جميع القطاعات وان الشباب هم صناع التغيير والاستمرارية للدولة العميقة.

حدادين صرحت بأن التكريم هذه السنة سيحمل اسماء برزت في القطاع السياسي والدبلوماسي بجانب الثقافة والفنون بالاضافة لسيدات قدمن ابناءهن شهداء للوطن.

ووجهت الجمعية الدعوات الخاصة بالحضور للكثير من الشخصيات العامة والمرموقة بالمجتمع وسيتم بثه وإذاعته من خلال بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية.

بدوي قالت إن أوسكار الرائدات في دوراته الثلاث الماضية بالمغرب استضاف أكبر النجوم في الدول العربية، وفي الدورة الرابعة في القاهرة كان له ميزة لانها اقيمت بأم الدنيا التي تحمل العمق العربي وبيت الثقافات والحضارة والدورة الخامسة ستكون في الأردن وتحمل طابع التبادل السياحي ونشر الثقافة المغربية بالاضافة للسياحة والفنون وسيشارك بالحفل اهم الفنانين من المغرب والاردن كداعمين.

حدادين قدمت الشكر للوزيرة وفاء بني مصطفى وزيرة الدولة للشؤون القانونية لدعمها الحدث وهي التي حملت على عاتقها قطاع المرأة لسنوات عديدة وشاركت برفع مستوى الوعي السياسي لدى المرأة الاردنية والعربية وسلطة اقليم العقبة الممثلة بمدير الاقليم نايف البخيت لتبنيه إقامة الاحتفال تحت مظلة السلطة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :