facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أمين عام اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة الزرقاء


23-01-2022 03:40 PM

عمون - زار امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة والوفد المرافق له جامعة الزرقاء للاطلاع على الاساليب والتجهيزات التي تعتمدها الجامعة في التعليم.

وكان في استقباله رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار محمود ابو شعيرة ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي ونواب الرئيس وعدد من العمداء.

وأوضح الدكتور سلامة أن جامعة الرزقاء من الجامعات العربية التي كانت سباقة في تطوير بيئة التعليم الالكتروني حيث بدأت من منذ بداية العام الدراسي الحالي في تدريس مساقات متعددة عبر التعليم الالكتروني وفق خططها الدراسية المعتمدة.

وأكد ضرورة استحداث برامج تدريب لجميع القيادات الجامعية والمسؤولين في المؤسسات التعليمية في مجالات الادارة والمال وعلم النفس وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أهمية تطوير بيئة التعليم الالكتروني في الجامعات العربية من تكنولوجيا واعداد الكوادر البشرية وتحفيز الاساتذة والطلبة وتدريبهم ونشر ثقافة التعليم الالكتروني لمفردات الخطط الدراسية.

ودعا الدكتور سلامة الى ربط الترقيات العلمية لاعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية بمدى ارتباط نتائج البحث العلمي والابتكار مع النشر العلمي واحتياجات المجتمع.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور الرمحي ضرورة تشبيك جامعة الرزقاء مع الجامعات العربية، مشيرا الى ان الجامعة وبتوجيهات مباشرة من قبل رئيس مجلس الادارة الدكتور محمود أبو شعيرة، تمتلك علاقات متميزة مع اتحاد الجامعات العربية من خلال استضافتها لجمعية كليات الحاسبات ومؤتمرها السنوي التابعة للاتحاد.

وأوضح ان جامعة الزرقاء استحدثت تخصصات جديدة تتواءم مع التطورات التكنولوجية الحديثة واحتياجات السوق المحلية والاقليمية لتوفير فرص عمل للشباب الاردني والعربي، وتسعى الى استحداث تخصصات جديدة خلال الفترة المقبلة لتلبية المتغيرات في سوق العمل وحاجة المُجتمعات خصوصًا في الجانب الصحي والمهني اضافة الى تقديمها خدمات لابناء المجتمع المحلي.

وأكد الرمحي ان الجامعة تُسهم في معظم الانشطة والفعاليات العلمية التي يعقدها الاتحاد مؤكداً حرصهُ على تعزيز منظومة العمل العربي المُشترك من خلال اتحاد الجامعات العربية والمؤسسات العربية ذات العلاقة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العربي في المشروعات الطموحة الهادفة الى الارتقاء بمستوى الجامعات العربية الى مصاف الجامعات العالمية المرموقة.

وفي نهاية الزيارة جال معالي امين عام اتحاد الجامعات والوفد المرافق له في مرافق جامعة الزرقاء، وابدى اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه الجامعة في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :