facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البلبيسي: لا عودة عن تأجيل الفصل الدراسي الثاني


23-01-2022 09:29 PM

عمون - قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، الأحد، إنه سيتم عزل وزير الصحة فراس الهواري بمنزله 7 أيام لعدم وجود أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف عبر رؤيا، أن إصابة وزير الصحة اكتشفت خلال الفحوصات الروتينية التي تجري دائما في وزارة الصحة، مبينا أن الوزير سيباشر عمله من المنزل.

وأشار البلبيسي إلى أنه لا عودة عن قرار تأجيل الفصل الدراسي الثاني إلى 20 شباط المقبل، مبينا أن التعليم الوجاهي استراتيجية للدولة.

"نسب التطعيم هي من تحدد الإجراءات الحكومية القادمة، وجميع دول العالم بدأت تتعايش مع الفيروس"، وفق البلبيسي.

وأوضح:" أن نسبة التطعيم للفئة العمرية أكثر من 18 عاما وصلت إلى 65%، مؤكدا أن يوجد آراء مختلفة حول نهاية الفيروس بانتهاء متحور أوميكرون، والأقرب أن نسب التطعيم هي من تحد من ظهور المتحورات".

ولفت إلى أنه يوجد إقبال جيد على تلقي المطاعيم في مختلف المحافظات، وإذا وصلنا إلى نسبة تطعيم جيدة سيسهل ذلك من العودة إلى المدارس".

وقال إن نسب الدخول إلى المستشفيات بسبب فيروس كورونا بلغت 82% لمن لم يتلقوا المطعوم".

وتوقع البلبيسي بأن تصل أعداد الإصابات إلى أكثر من 10 آلاف إصابة يوميا خلال ذروة الموجة الحالية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :