facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مواطنون يطالبون بتوفير شبكة لتصريف مياه الأمطار في الشونة الشمالية


24-01-2022 03:41 PM

عمون - طالب مواطنون في الشونة الشمالية غربي إربد بضرورة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار خاصة في منطقة الوسط التجاري والعديد من الأحياء المحتاجة، لما تعكسه مشكلة تجمع مياه الأمطار من أضرار على البنية التحتية والمواطنين.

وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية، إنه مع كل موسم شتاء تتكرر شكواهم جراء تجمعات مياه الأمطار في الطرق الرئيسة والفرعية، وما تشكله من ايذاء لبنية الشوارع والمنازل والمحال التجارية وحركة مرور المركبات والمشاة .

وقال المواطنان محمد مشرقي وعلي الهنداوي، إن إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بات ضرورة ملحة خاصة مع التزايد السكاني والعمراني وازدحام المركبات في الشونة الشمالية التي تعتبر وجهة سياحية، لافتين الى أهمية إدراج المشروع ضمن أولويات البلدية.

وأشار المواطنان أحمد الوهيبي وفراس المراونة، إلى أنه رغم قيام البلدية أخيراً بتعبيد العديد من الطرق خاصة ضمن مشروع تطوير وسط الشونة الشمالية، إلا أن تجمعات مياه الأمطار ما زالت تتشكل مع كل هطول مطري في العديد من المواقع نتيجة الافتقار لشبكة تصريف مياه الأمطار.

وأكدا أن الوضع الحالي سيتكرر معه تهالك البنية التحتية للشوارع لما ستشكله الأمطار مع مرور الزمن من تشكل الحفر فيها، لافتين إلى أنه كان من الأجدى انشاء شبكة التصريف قبل تعبيد الطرق.

من جهته ، أوضح متصرف لواء الأغوار الشمالية رئيس لجنة بلدية معاذ بن جبل، الدكتور علي الحوامدة، أن مشروع إنشاء شبكة التصريف مدرج على خطة البلدية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير وسط الشونة الشمالية الذي انتهت مرحلته الأولى أخيراً وتضمنت تعبيد الطرق الرئيسة بشكل يراعي انسيابية مياه الأمطار قدر الامكان، وإنشاء ميادين عامة وجسر اضافي كمدخل للشونة.

وبين أن البلدية بانتظار توفر المخصصات المالية اللازمة من خلال وزارة الادارة المحلية لتنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفة التقديرية نحو 300 ألف دينار.
وأشار الحوامدة، إلى أن البلدية تنفذ حالياً مشروعاً بتكلفة 116ألف دينار، لإنشاء عبارات صندوقية وقنوات لتصريف مياه الأمطار في مختلف مناطقها بلغت نسبة إنجازه نحو 50 بالمئة لغاية الحد من أضرار فيضانات السيول.

وتضم بلدية معاذ بن جبل مناطق: الشونة الشمالية، والعدسية، والمنشية، ووقاص ويقطنها نحو 55 ألف نسمة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :