facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الجازي: الانتهاء من مراجعة كافة استيضاحات ديوان المحاسبة 2021


24-01-2022 05:13 PM

عمون - أنهى الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات الموثَّقة لدى ديوان المحاسبة، الاثنين، مراجعة جميع المخالفات التي تمَّ رصدها خلال عام 2021م، وذلك خلال اجتماع عقده في دار رئاسة الوزراء برئاسة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدّكتور إبراهيم الجازي.

وبيَّن الجازي في تصريحات صحفيَّة أنَّ الفريق أنهى مراجعة الاستيضاحات الموثَّقة للعام الماضي في إطار نهج المراجعة الشهريَّة الذي دأب عليه منذ أكثر من عام، واتَّخذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويب هذه المخالفات.

وأوضح أنَّ إجراءات التَّصويب للمخالفات سارت وفق الأصول، سواء بمخاطبة الجهات المعنيَّة التي تمَّ رصد المخالفات لديها وإلزامها بالتَّصويب خلال مدد محدَّدة، أو من خلال اتِّخاذ المقتضى القانوني، مشيراً إلى وجود حالات استدعت إحالة بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو إلى القضاء في حال توافرت الأسباب الموجِبة لذلك.

ونوَّه الجازي إلى أنَّه سيصار إلى الكشف عن مجموع المخالفات التي تمّ رصدها وتصويبها وإحالتها إلى الهيئة أو القضاء خلال الفترة المقبلة، وبعد رصد مجاميع الاستيضاحات التي تمَّ تصويبها خلال الأشهر الماضية.

ولفت إلى أنَّ نهج المراجعة الشهريَّة لاستيضاحات ديوان المحاسبة سيستمرّ بنفس الوتيرة، وسيبدأ الفريق بعد نهاية شهر كانون الثاني الحالي بمراجعة المخالفات التي رصدها خلاله، مؤكِّداً أنَّ هذه العمليَّة ساهمت إلى حدٍّ كبير في تقليل عدد المخالفات ومنع تراكمها، وتعزيز الرَّقابة على المال العام والإدارة العامَّة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :