facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع "نوّرت" التدريبي .. تدريبك واصل لبيتك


24-01-2022 09:30 PM

عمون - أطلقت شركة (كي بي دبليو) لحلول الإنارة بالتعاون مع مبادرة (نحن) التابعة لمؤسسة ولي العهد ووزارة الإدارة المحلية مشروع "نوّرت" لتعزيز وتطوير مهارات الشباب العلمية والتقنية.

وتأتي الشراكة في إطلاق المشروع تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بضرورة تفعيل دور شراكة القطاعين العام والخاص بدعم القطاع الشبابي وتمكينه في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال.

ويهدف المشروع إلى تزويد الشباب المشاركين بخبرات ومهارات تخطيط المدن الحديثه باستخدام أفضل الوسائل التقنية وغير التقليدية وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الحالية وإدماج الشباب وإشراكهم في برامج تدريب نظرية وعملية ذات أثر واقعي وإكسابهم مهارات جديدة وعصرية إضافة لإمكانية فتح أبواب العمل أمامهم مع منظمات مهتمة في مثل هذه المشاريع.

ويستهدف المشروع تدريب أكثر من 5000 شاب وشابة في مناطق إقليم الجنوب والأغوار الشمالية والوسطى والجنوبية والمنطقة الشرقية من خلال برامج إعداد تدريب نظرية وميدانية مدفوعة الأجر تتناول حلول المدن الذكية ونظم المعلومات الجغرافية وتحت إشراف أكثر من 100 مهندس ومدرب أردني (gis).

ويتم الاشتراك في التدريب من خلال مسح رموز الاستجابة السريعة الملصقة على أعمدة الكهرباء في مناطق التدريب ومن ثم الدخول عبر الهاتف إلى منصة خاصة ضمن موقع المشروع وتعبئة النموذج ليتم التواصل معهم لاحقاً وترتيب إجراءات المشاركة في مناطق سكن المتدربين ودون الحاجة للتنقل بين المحافظات , بهدف إزالة كافة المعيقات ودعم أكبر عدد ممكن من الشباب.

وبحسب المهندس سعد جرادات المسؤول الاعلامي للمشروع يتضمن برنامج التدريب النظري مقدمة إلى حلول المدن الذكية ونظم المعلومات الجغرافية وتقديم شرح تفصيلي حول مواضيع رئيسية تشمل التخطيط للمشروع, وأساسيات هندسة الإنارة, ومكونات وفحص مصابيح الليد, ونظم المعلومات الجغرافية, وإجراءات السلامة العامة من خلال مقاطع الفيديو المتاحة للجميع وفي أي وقت على المنصة الخاصة بالمشروع.

ويشمل التدريب الميداني على إعداد فرق عمل تتكون من المشرفين والفنيين والفريق المساند بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم العلمية والتقنية وضمن خمسة مراحل أساسية بدءاً من التخطيط واستكشاف منطقة العمل, وإدخال البيانات على نظام المعلومات الجغرافية وتدقيقها وآلية فحص الإنارة.

ويمنح المشاركون في المشروع شهادات حضور موقعة من الشركاء الثلاث تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل في سبيل التخفيف من نسب البطالة بين كافة فئات وشرائح الشباب.

الى ذلك قال الشاب حمزة الخمايسة من محافظة الكرك ان الاستفادة من التدريب في المشروع تكمن في أهميته الكبيرة في تعزيز العمل الجماعي والتواصل بين شباب المنطقة فضلاً عن الاستفادة الفنية والتدريبية المتمثلة باكتساب مهارات جديدة من خلال تدريبات هندسة الانارة والتعرف على طريقة التعامل مع مساحات الشوارع والتعلم على المهارات الأساسية لبرنامج نظام المعلومات الجغرافي, كما ان ما يميز المشروع انه يُقدم للشباب داخل مناطقهم دون الحاجة للذهاب إلى عمان أو مناطق أخرى.

بدوره قال المشارك حكم بن طريف ان المشروع عزز لديه مهارات التواصل والاتصال إلى جانب اكتساب مهارات فنية وهندسية جديدة, لافتاً إلى أن المشروع قد يخدم المنطقة وسكانها مستقبلاً من خلال طرح مشاريع مماثلة تُسهم في إيجاد فرص العمل والتنمية المجتمعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :