facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النفط يهبط 2%


24-01-2022 11:12 PM

عمون - أغلقت أسعار النفط منخفضة حوالي 2%، اليوم الاثنين، متضررة من مخاوف المستثمرين حيال احتمال زيادات أسرع من المتوقع لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، مما دفع أسواق الأصول العالية المخاطر للهبوط في حين ارتفع الدولار.

وهوت الأسهم الأمريكية بعد أن سجلت، الأسبوع الماضي، أكبر خسائرها الأسبوعية منذ عام 2020، متأثرة بتراجع أصول أخرى عالية المخاطر مثل النفط.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 1.62 دولار، أو 1.84 بالمئة، لتسجل عند التسوية 86.27 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.83 دولار، أو 2.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 83.31 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان قد سجلا، الأسبوع الماضي، خامس أسبوع على التوالي من المكاسب، مع صعودهما حوالي 2%، ليصلا إلى أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر تشرين الأول 2014 .

وما زالت أسعار النفط مرتفعة بأكثر من 10 في المئة عن مستواها في بداية هذا العام، بدعم من مخاوف حيال شح في الإمدادات، بينما تجد مجموعة ”أوبك+“ صعوبة في تحقيق زيادة إنتاجية شهرية مستهدفة قدرها 400 ألف برميل يوميا.

وهبطت أسواق الأسهم، اليوم الاثنين، في حين ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات، مدعوما بتصاعد التوتر بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا، واحتمالات أن يتخذ البنك المركزي الأمريكي موقفا أكثر تشددا في ختام اجتماعه هذا الأسبوع.

ورفع بنك باركليز توقعاته لمتوسط سعر النفط بمقدار خمسة دولارات للعام الحالي، مشيرا إلى انكماش فائض الطاقة الإنتاجية وتزايد المخاطر السياسية.

وفي تحرك مماثل الأسبوع الماضي، توقع بنك مورجان ستانلي أن يصل سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل بحلول الربع الثالث.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قفزت أسعار النفط في الوقت الذي أدت فيه توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيها لزيادة الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا أو 1.0 في المئة إلى 88.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش، منهية تراجعا بلغ 0.6 بالمئة، يوم الجمعة.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنتا أو 1.0 في المئة إلى 86.00 دولار للبرميل، بعد تراجعها 0.5 في المئة، يوم الجمعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :