facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"التجارية الأردنية التونسية" تبحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي


25-01-2022 06:15 PM

عمون - عقدت اجتماعات الدورة الأولى للجنة التجارية الأردنية التونسية المشتركة عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع برئاسة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الأردني ورئيس ديوان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات في وزارة التجارة وتنمية الصادرات خالد بن عبدالله عن الجانب التونسي، وبمشاركة السفير الأردني لدى تونس ماهر الطراونه وسفير جمهورية تونس لدى المملكة خالد السهيلي وعدد من المسؤولين من الجهات الرسمية من كلا البلدين.

وأكدت الزعبي أهمية دور اللجنة في تسليط الضوء على الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة وتعزيز العلاقات التجارية من خلال الاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية في البلدين وفتح المجال أمام شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال وتوسيع مجالات التعاون بين الفعاليات الاقتصادية وبما يعود بالمنفعة على البلدين الشقيقين.

كما أكدت أهمية تكثيف المشاورات بين كبار المسؤولين في البلدين والمحافظة على دورية انعقاد اللجان المشتركة ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين في كافة المجالات بما يكفل إضفاء صيغة عملية على مضامين التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين والمساهمة في معالجة التحديات التي تواجه القطاع الخاص إن وجدت.

من جانبه أشاد رئيس الجانب التونسي في الاجتماعات بعمق العلاقات بين تونس والاردن والتي تعتبر نموذجا يحتذى به والحرص المشترك لتعزيز آليات التعاون الثنائي ومتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة من اللجان العليا المشتركة.

وقال وأن المؤشرات ايجابية على المنحى التصاعدي للعلاقات الثنائية في شتى المجالات والقطاعات مشيرا الى ون اجتماع اللجنة يمهد لحقبة مزدهرة من التعاون المثمر بين البلدين أساسه الشراكة الفاعلة لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وتم التوافق خلال الاجتماع على العديد من مجالات التعاون في المجال الصناعي، والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة، وتهيئة وانجاز المدن الصناعية والاستثمار، وحماية المستهلك، والمجال الزراعي والجمركي وغيرها من المواضيع، واتفق الجانبان على البدء للتحضير لاجتماعات اللجنة العليا في دورتها القادمة.

وعقد على هامش اللجنة، اجتماع اللجنة الفنية المشتركة للتعاون في مجال المناطق الحرة والمناطق التنموية والمدن الصناعية وجرى خلالها بحث اوجه التعاون بين الجانبين في هذا المجال، كما قام الجانبان بتقديم عرض مرئي في مجال المناطق الحرّة للاستفادة من تجارب وخبرة الجانبان بهذا الخصوص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :