facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مدير نيوم السعودية في عمان ويلتقي الخصاونة ومدير مكتب الملك والسديري


26-01-2022 01:14 PM

عمون - التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الاربعاء، الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم" السعودية المهندس نظمي النصر في العاصمة الأردنية عمان.

وبحث الخصاونة والنصر مجالات التعاون المشترك والاطلاع على الفرص المتاحة المتبادلة بين الجانبين.

كما التقى النصر، مدير مكتب جلالة الملك عبدالله الثاني جعفر حسان.

وحضر اللقائين سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن نايف بن بندر السديري، وممثلين من الشركة ومن صندوق الاستثمارات العامة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير المياه والري محمد النجار، ووزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل، ووزير البيئة ووزير الطاقة والثروة المعدنية بالوكالة الدكتور معاوية الردايدة، والسفير السعودي في الاردن نايف بن بندر السديري، العلاقات التاريخية والأخوية والاستراتيجية التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والتي تحظى بدعم ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ولفت الخصاونة إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من قيم وتقاليد راسخة ورؤى مشتركة لمواجهة التحديات والحرص على تعزيز التعاون المشترك الذي يعود بالفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الخصاونة أن مشروع "نيوم" مشروع مهم ونتمنى له النجاح والتوفيق، لافتا إلى أن امتداد مشروع "نيوم" بين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية من شأنه أن يخدم الواقع الاقتصادي في المنطقة واستقطاب المزيد من الاستثمارات إليها وبما يعود بالنفع على اقتصادات الدول الثلاث، وإقامة استثمارات ومشاريع مشتركة بما يسهم بالتصدي والاستجابة لتحديات التغير المناخي وتحديات نقص مصادر المياه والاستخدام الامثل للطاقة النظيفة والتأسيس لإقامة صناعات ذات قيمة مضافة.

من جهته، اكد الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم" السعودية، اهتمام الشركة بالتعاون الجاد والحقيقي مع الاردن للمضي قدما بتنفيذ مشروعات ذات جدوى اقتصادية في العديد من القطاعات الحيوية.

وتركز الحديث خلال اللقاء حول امكانية إقامة مشروعات وشراكات تعود بالفائدة على الجانبين في العديد من القطاعات الحيوية والاستراتيجية سيما قطاعات الطاقة وتحلية المياه على البحر الاحمر على ان يتم الحديث واستكمال البحث بشأنها وجدواها الاقتصادية بين الوزراء المعنيين ومسؤولي شركة "نيوم" خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن شركة "نيوم" تأسست عام 2019 وتعود ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بهدف تطوير منطقة "نيوم" الواقعة شمال غرب المملكة العربية السعودية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :