facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الهاشمية تشارك باجتماع حول الذكاء الاصطناعي


26-01-2022 07:57 PM

عمون - ناقش خبراء من مركز علم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي/ الجامعة الهاشمية ووزارة الاقتصاد الرقمي وشركة حلول البيانات الضخمة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA في شركة زين للاتصالات، عدد من القضايا لتعزيز التعاون المشترك لاستخدام الذكاء الاصطناعي.

وضم الاجتماع المهندسة لما عربيات من وزارة الاقتصاد الرقمي ومدير المركز الأستاذ الدكتور فراس هنانده ومهند عودة، والان صوايا، و مازن مطر وفادي عدنان من شركة زين، وخبير علم البيانات والذكاء الإصطناعي احمد العم من شركة حلول البيانات الضخمة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA وهي منظمة حكومية مستقلة تقوم بتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية.

وقدم مدير مركز علم البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فراس الهناندة عرضاً عن المبادرات والمشاريع المتعلقة بالذكاء الإصطناعي والتي ستنفذها الجامعة الهاشمية بالتعاون شركائها الاستراتيجين في هذا المجال وذلك للمساهمة في دعم وتعزيز مفهوم البحث العلمي الذكي من خلال توفير منظومة الذكاء الإصطناعي.

وقال الدكتور هناندة: "يساهم المركز في تعزيز مفهوم منظومة الذكاء الإصطناعي لدى طلبة الجامعة من خلال دورات متخصصة في هذا المجال ودعم مشاريع التخرج وربطها بمجال قطاع الصناعة في المملكة لتسهيل إيجاد فرص عمل للطلبة مضيفاً بأن المركز سيقدم خدمات تتعلق بإعداد دراسات وتنفيذ مشاريع في مجال الذكاء الإصطناعي لكافة الوزارات من خلال وزارة الاقتصاد الرقمي".

وذكر الدكتور الهناندة ان الجامعة كانت ومنذ إنشائها سباقة في الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات وانها فخورة بالشراكة مع شركة زين الرائدة في مجال الإتصالات في المملكة وشركة حلول البيانات الضخمة وهي تضم عدد من الخبراء في هذا المجال. واكد الدكتور الهنانده على أهمية التعاون مع المنظمة لغايات تعزيزوبناء المنظومة الداعمة للذكاء الإصطناعي.
وعرض رئيس الوفد الياباني Masayuki مراحل تنفيذ مشروع الدعم الياباني وآلية التعاون مع المركز. وتحدث السيد مهند عوده والسيد الان الوصايا عن مدى أهمية الشراكة مع صرح علمي ممثل بالجامعة الهاشمية لخدمة البحث العلمي والطلبة على حد سواء لتعزيز مهارات أدوات الثورة الصناعية الرابعة في البحث العلمي والتعليم. وعرض خبير علم البيانات والذكاء الإصطناعي السيداحمد العم والسيد مازن مطر مجموعة من حالات الإستخدام المرتبطة بعلم البيانات والذكاء الإصطناعي. وعرضت المهندسة لما عربيات دور وزارة الاقتصاد الرقمي في التعاون مع المركز.
وأعرب الوفد الياباني عن إعجابه بالمستوى الرفيع الذي وصلت له الجامعة الهاشمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطور المستمر للوصول إلى التحول الرقمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :