facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل وحتى الفجر


26-01-2022 09:30 PM

عمون - أكد المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر أن ذروة الهطول الثلوج لم تبدأ لغاية الآن.

وقال الشاكر إن ذروة الثلوج ستكون قبيل منتصف الليل وتستمر حتى ساعات الفجر.

وبين أن الهواء القطبي بدأ بدخول الأردن بحسب آخر صور للأقمار الصناعية، مشيرا إلى أن كميات كبيرة من السحب والغيوم تتدفق باتجاه المنطقتين الشمالية والوسطى وعمان، والثلوج بدأت بالتساقط عند الساعة 8 مساء فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر، ووصلت التراكمات الثلجية في مرتفعات العاصمة العالية إلى 5 سم، ووصلت في بعض مرتفعات عجلون العالية إلى 7 سم، ونحو 6 سم في بعض مرتفعات البلقاء.

وأوضح أن بعض الزخات الثلجية قد تسقط فجرا على ارتفاعات أقل من 700 متر، قائلا إن حدة الحالة الجوية ستزداد تصاعديا مع تدفق السحب باتجاه الأردن خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتوقع تساقطا كثيفا للثلوج مترافقا مع حدوث عواصف رعدية في بعض الأوقات.

وكشف الشاكر عن جبهة هوائية جديدة مختلفة عن التي تعبر الأردن حاليا، ومن المتوقع أن تصل مع منتصف ساعات الليل، وهذه الجبهة من شأنها أن تزيد من كثافة الثلوج وتؤدي ارتدادها إلى المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر.

وقال إن الزرقاء قد تشهد تساقطا للثلوج وإربد في بعض الأوقات، لكن إن حدثت تراكمات ستكون محدودة للغاية.

وتوقع أن يكون الطقس ثلجيا في أغلب المناطق، وتساقط الثلوج صباح الخميس على فترات فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها تقريبا 700 متر عن سطح البحر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :