facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





باكستان: قتيل في أعمال عنف خلال مسيرة بمدينة كراتشي


27-01-2022 10:30 AM

عمون - اشتبكت الشرطة في مدينة كراتشي، كبرى مدن باكستان، مع نشطاء يطالبون بإلغاء قانون يحد من سلطات رؤساء البلديات، ما أسفر عن مقتل ناشط، حسبما قال مسؤولون اليوم الخميس.

ووقعت الاشتباكات عندما استخدم عناصر الشرطة الهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع لمنع المتظاهرين من السير نحو مكاتب حكومية في المدينة الساحلية الواقعة جنوبي البلاد، ما قوبل بإدانة واسعة النطاق من جميع التيارات السياسية.

وأعلن حزب الحركة القومية المتحدة وفاة أحد أعضائه، ويدعى محمد أسلم، داخل مستشفى بعد إصابته في الاشتباك مع الشرطة. وكان هناك نساء وأطفال بين عشرات الجرحى.

يمثل حزب الحركة القومية بشكل رئيسي المهاجرين العرقيين الذين فروا إلى باكستان قادمين من الهند خلال فترة التقسيم عام 1947.

ويسيطر الحزب على المجال السياسي في كراتشي، عاصمة إقليم السند، وهو حليف في حكومة رئيس الوزراء عمران خان.

ويتوقع أن يحضر آلاف الأشخاص جنازة الناشط أسلم اليوم الخميس. ودعا الحزب إلى يوم آخر من الاحتجاجات.

المصدر: "AP"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :