facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





دراسة: كاردشيان تسبب بعدم رضى الشابات عن أجسادهن


27-01-2022 11:34 AM

عمون - يبدو ان غيرة النساء أمرا واقع، حيث كشفت دراسة أجرتها جامعة يورك في تورنتو الكندية أن صور نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان تسببت بالمزيد من عدم الرضا عن الجسد بين الشابات.

وحدد الباحثون ان الجسم المثالي "النحيف السميك المنحني"، يتميز بخصر صغير وبطن مسطح أكثر شهرة في وسائل الإعلام السائدة في الآونة الأخيرة.

واضافة الى ذلك، درس الباحثون العلاقة بين نموذج الجسم والرضا الجسدي، واستطلعتا آراء 402 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاما من مستخدمي تطبيق "انستغرام"، وشاهدت مجموعة النساء 13 صورة لشخصيات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي بأجسام مختلفة تتميز بالنحافة واللياقة.

وخلصت الدراسة الى أن الجسم "النحيف السميك" في الواقع تسبب في "المزيد من عدم الرضا عن الوزن والمظهر"، محاولة الوصول إلى جسد كارداشيان بشكل غير صحي يمكن أن يتسبب في اضطراب الأكل وسلوكيات غير صحية للتحكم في الوزن وتدني احترام الذات والقلق الاجتماعي.

ونصح الباحثون، عندما تغرق وسائل التواصل الاجتماعي في التركيز على الجسد "النحيف السميك" فقد يكون من المفيد النقر على "إلغاء المتابعة"، ونصحت الدراسة النساء بمتابعة الأشخاص وإحاطة أنفسهن بمن يلهمونهن ويجعلوهن يشعرن بثقة أكبر.

المصدر: "نيويورك بوست"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :