facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تخفيض الموازنة المائية لسدود الأردن إلى 280 مليون متر مكعب


28-01-2022 03:33 PM

عمون - قالت سلطة وادي الأردن إنه تم تعديل موازنة السدود المائية وذلك بإخراج سد الكرامة من حساب الموازنة المائية لعدم استخدام المياه المخزنة فيه منذ تشغيله عام 1996 والذي تبلغ سعته التخزينية 55 مليون متر مكعب.

كما قررت السلطة تعديل السعة التخزينية لكل من سد الملك طلال وسد الوالة  وسد التنور وسد الموجب بعد حسم حجم الطمي والرسوبيات منها وإضافة مخزون إضافي لسد الوالة بعد ان تم تعليته لتصبح سعته التخزينية الكلية 25 مليون متر مكعب، لتصبح السعة التخزينية الكلية للسدود الرئيسية في المملكة 280 مليون و 760 الف متر مكعب، بعد أن كانت السعة الكلية للسدود 336 مليون و 419 الف متر مكعب.

وبينت أنه سيتم إعادة جدولة موازنة السدود المائية نهاية هذا الموسم المطري باضافة سدود اخرى من المتوقع الانتهاء من تشغيليها منتصف هذا العام واستكمال حساب حجم الطمي والرسوبيات في باقي السدود.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :