facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطاقة: الكهرباء ستعود لمحافظات الوسط كاملة وخطة الطوارئ محكمة


28-01-2022 05:37 PM

عمون - قال مدير الكهرباء في وزارة الطاقة والثروة المعدنية زياد السعايدة، إن الكهرباء ستعود لكامل إقليم الوسط ليل الجمعة، واعتبر أن خطة الطوارئ كانت محكمة.

وقال السعايدة لـ "المملكة" إن شركة الكهرباء الأردنية في محافظات عمّان والزرقاء والبلقاء ومأدبا، تعمل بأقصى طاقة لها من خلال اشتراك 2163 موظفا وعاملا بخطة الطوارئ الخاصة به، بالإضافة لوجود 480 سيارة دفع رباعي، وكذلك رافعات وجرافات.

يجب الإشارة إلى أن قوة الرياح منذ بداية المنخفض وكمية الهطول الثلجي أدى إلى تساقط عدد كبير من الأشجار على الشبكات الكهربائية و أعمدة الكهرباء .

ورأى أن العمل يحتاج إلى وقت كاف لإعادة التيار الكهربائي، والكوادر كافية والورش والفرق موزعة على المناطق كافة لكن حجم الثلوج وتساقط الأشجار وإعادة التيار الكهربائي ليس أمرا بسيطا؛ لأنه يتطلب تركيب عمود وحفر قاعدة، وصب قاعدة، وفي هذا الجو يتطلب الأمر عملية إعادة تركيب العمود وشد الشبكة ما لا يقل عن 10 ساعات.

وأشار السعايدة إلى إنجاز 90% من الأعطال، والعمل جار على إنجاز الـ 10% المتبقية لإعادة التيار الكهربائي لجميع المشتركين هذه الليلة، مضيفاً: "سيصل التيار الكهربائي لجميع المشتركين في محافظات الوسط حسب الأصول".

وقال السعايدة: "طبعا خطة الطوارئ كانت محكمة لكن بالظروف التي مررنا بها هناك تحديات ستعالج بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء الثلاثة، وسيكون هناك تحسين لخطة الطوارئ".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :