facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الثلوج والأمطار ترفع منسوب المياه بالأودية في عجلون


28-01-2022 06:36 PM

عمون - ساهمت الثلوج والأمطار التي هطلت على محافظة عجلون خلال المنخفض الجوي الاخير، بارتفاع منسوب المياه في الأودية وزيادة جريانها.

وقال مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي الجمعة، إن الأمطار والثلوج تبشر بموسم زراعي جيد وزيادة المخزون المائي وانتعاش قطاع الثروة الحيوانية في المحافظة من خلال نمو المراعي في مناطق المحافظة.

وبين أن تواصل الأمطار سيوفر رطوبة تنعش المزروعات بأنواعها من الحبوب والأشجار والمراعي، كما تنعكس إيجابا على الحراج والزراعات المختلفة والأشجار المثمرة بأنواعها وتسريع نمو النباتات البرية وإطالة عمر الربيع، وإنقاذه من الجفاف المبكر إلى جانب زيادة نسبة رطوبة التربة المفيدة للزراعات البعلية والصيفية.

ودعا الخالدي مربي الثروة الحيوانية لأخذ الحيطة والحذر، واتباع الارشادات الصادرة حفاظا على سلامتهم وسلامة حيازاتهم، ومنها توفير كميات كافية من الأعلاف وحفظها في مكان جيد التهوية بعيدا عن الرطوبة وخاصة في مثل الظروف الجوية الحالية.

بدورهم، أكد العديد من المزارعين أهمية الموسم المطري والثلوج التي قد تمهد لتفجر الينابيع واستمرار جريان الأودية لفترات طويلة مما يضمن كميات كافية من المياه لري المزروعات البعلية خلال الصيف.

وقال المزارع ابراهيم شعبان، إن الهطول المطري والثلوج يسهم في تحسين الموسم الزراعي وسيؤدي إلى نجاح أنواع الزراعات التي تعد مصدر رزق أساسي لكثير من المزارعين.

(بترا - علي فريحات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :