facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المر" يا صاحبي .. يفرق عن "الحالي"


شحادة أبو بقر
03-02-2022 12:24 AM

تباعا , يفقد الأردن زينة رجاله الذين كانوا , وتباعا أيضا , تزداد الحياة مرارة لا بل غدت بلا طعم !. حدث هذا كله على مدى أعوام قليلة والسبب كورونا وغيرها.

رجال كنت أحبهم وأستأنس بهم وبالجلوس إليهم , مضوا , وآخرون أشتاق لزيارتهم ومجالستهم فلا أستطيع , والسبب كورونا قاتلها الله , وأجد حرجا في زيارتهم كما كنا من قبل !.

نعم .. المر يا صاحبي يفرق عن الحالي , فالموت حق لكنه مر , والحياة الطبيعية التي كانت وتغيرت , حلوة هي بمجالسة " الزينيين " من الرجال القلة , لكن الجائحة تمنع , ولا حول ولا قوة إلا بالله.

يا ترى .. هل تعود الحياة التي كانت كما كانت , أم أن الدنيا قد أدبرت إلى لا رجعة !, الله أعلم.

مما أرى وأسمع وأقرأ , أعتقد أن " المرارة " تملأ مذاق الأردنيين كافة , الغني والفقير , الكبير والصغير , الحاكم والمحكوم , الجميع ربما , حتى لقد صارت الكلمة الطيبة عملة نادرة , ونحن نبدو كما لو كنا نحفر قبورنا بأيدينا إنتظارا لقدر الله.

أفضل وأجمل وأنبل ما يمكن أن نفعله وسط هذا الواقع المر, هو التوجه بقلوبنا وسائر جوارحنا , إلى " الله " الواحد الأحد , نتقرب منه سبحانه وتعالى عله يرحمنا ويرأف بحالنا ويخرجنا مما نحن فيه من ضيق ونكد وتناوش وتلاوم وتصارع على الدنيا الغرور قبل أن تحين ساعاتنا لنلقى وجهه الكريم مرضيا عنا بإذنه تعالى.

صدق الشاعر إذ قال .. المر يا صاحبي يفرق عن الحالي .. والنار ما تصلى إلا رجل واطيها . الله دوما من أمام قصدي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :