facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دلال ابو امنة .. " فَراشة الاغنية الفلسطينية "


طلعت شناعة
13-02-2022 10:35 AM

يكفي أنّ مَن يستمع او يشاهد أغانيها، يشعر ب " الفرَح ".

وهو ما شعرتُ به وانا أُتابع مشروع الفنانة الدكتورة دلال ابو امنة " بنت الناصرة " التي حملت " فكرة " تجديد واعادة، وإحياء " الاغنية التراثية الفلسطينية " ، وبثه في سلسلة حلقات على تلفزيون " العربي ".. متنقلة بين القرى والمدن في فلسطين المحتلة.

ولعل ذلك يتجلّى فيما قامت وتقوم به " العالِمة والباحثة والمتخصصة في الدماغ " حيث تنتقل برفقة عدد من الامّهات والجدّات والصبايا " كلهن صبايا ، علشان ما حدا منهن يزعل مني "، بين القرى والمدن من حيفا و يافا والناصرة ونابلس وبيت لحم والقدس وغيرها من " البلاد والبلدات المحتلة "..

الفنانة ابو امنة .. مطربة تعشق التراث العربي عامة والفلسطيني تحديدا... وتتعامل مع فنّها ك " هاوية " ، تملأ الأماكن زهواً وفرحاً ، مثل " نحلة " نشيطة، او مثل " فراشة " جميلة.

تقدم " عسل " قرأنا ومدننا إلى العالم، حيث شاركت في العديد من المهرجانات العربية والعالمية ونالت الجوائز والتكريمات.. لتمنحنا " الدفء " وتملأ نفوسنا ب " الحنين ".

كما أنها تقدم " القصائد " وتعيد صياغة الأغنيات الطربية ، دون ان تنسى " مواقفها " السياسية ضمن فن ممتع وراقً.

مثل تقديم قصائد شعراء فلسطين .. سميح القاسم وغيره من مبدعي الوطن المحتلّ.

يكفي أنني شعرتُ بالفرح حين سمعتُها وشاهدتّ أغنياتها:
بياع التفاح والنعناع واحنا فلسطينية وحموا هالسّقفة شوية حيفا عربية.. و ع اليادي اليادي و الوصلة النصراوية وغيرها وغيرها.

وبانتظارها في مهرجان " الفحيص " في الصيف القادم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :