facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





النعيمي يكشف عن وصفة للحفاظ على الوزن في الشتاء


16-02-2022 09:21 AM

عمون - قال الدكتور فاضل النعيمي استشاري الرشاقة والحفاظ على الوزن والتجميل إن فصل الشتاء من أكثر المواسم التي تتسبب في السمنة وزيادة الوزن عند الرجال والنساء على السواء ولكن تسعى النساء تحديدا للبحث عن الوسائل التي يمكن من خلالها الحفاظ على وزنهن، منوها إلى أن الوجبات الصحية والغذاء المعتدل يحددان الوزن.

وأضاف الدكتور فاضل النعيمي أن الحفاظ على الوزن يستلزم استبدال الأطعمة غير الصحية بالأطعمة الصحية المماثلة لها، والابتعاد عن الغذاء المصنع، والاعتماد على الاكل الطازج الذي يتم تحضيره من الألف الى الياء في المنزل.

ووضع الدكتور فاضل النعيمي مجموعة من العادات الغذائية التي يمكن أن تحفاظ على وزن الانسان في فصل الشتاء، وهي كالتالي:

1- شرب المياه بشكل منتظم، وبالكميات المناسبة التي يحتاجها الجسم، منوها إلى أن جسم الانسان يحتاج إلى لترين مياه على الأقل يوميا.

2- الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر، كالحلويات، والعصائر المصنعة المضافة إليها السكر، وكذلك الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بأنواعها حيث تحتوي على نسب عالية من السكر.

3- الابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة والمجمدة، والتي تحتوي على نسب عالية من الدهون، مع تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية، مثل الخضراوات والفواكه.

4- المداومة على تناول الحبوب وادراجها ضمن النظام الغذائي المتبع، من خلال طهيها بطرق صحية، فضلا عن الطهي باستخدام الزيوت الصحية بدلًا من الزيوت المهدرجة.

5- تناول الأسماك الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، حيث تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، مع الحفاظ على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل الحليب أو اللبن الرائب أو الزبادي أو الجبن القريش، وتجنب المنتجات الدسمة مثل الشيدر والرومي، أو تناولها بكميات قليلة.

6- المداومة على التمارين الرياضية، حيث تحفز الجسم وتجعله نشيطا ودافئا بشكل مستمر، مما يقلل رغبة الانسان في تناول الطعام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :