facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التربية تدرج الإجراءات الحكومية الجديدة في دليل العودة للمدارس


17-02-2022 07:47 PM

عمون - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة إن الإجراءات الجديدة الخاصة بالمدارس للتعامل مع جائحة كورونا والتي أعلنت عنها الحكومة سيتم إدراجها في دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني .

وأضاف المساعفة لوكالة الأنباء الاردنية(بترا) اليوم الخميس، سيتم تعميم هذه الإجراءات على مديريات التربية والتعليم لغايات العمل وتطبيقها على أرض الواقع.

وبين أن الوزارة تنظر إلى قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإجراءات التخفيفية وانعكاسها على الواقع التربوي، أنها تدعم توجهات وخطط الوزارة في استمرارية التعليم الوجاهي للطلبة باعتباره الخيار الاستراتيجي للوزارة، وأن المكان الطبيعي لتلقي الطلبة تعلمهم هو المدرسة.

وأكد المساعفة أن الوزارة ملتزمة بتطبيق البروتوكول الصحي في الميدان التربوي بكافة تفاصيله من أجل توفير بيئة صحية آمنة.

وأعلنت الحكومة اليوم الخميس، عن الإجراءات التخفيفية المتعلقة بفيروس كورونا في المدارس، والتي سيبدأ العمل بها في 1 آذار المقبل.

وتتضمن الإجراءات الجديدة إلغاء نسبة 10% لتحويل الصفّ أو المدرسة إلى التَّعليم عن بُعد والاكتفاء بعزل الطَّالب المصاب فقط لمدَّة (5) أيَّام من تاريخ أخذ العيِّنة ويعود بعدها إلى الدِّراسة دون الحاجة لإجراء فحص (PCR).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :